مناقشة استثناء المشاريع التنموية والخدمية من "مستوى السماح" بحقول آبار المياه

 

مسقط- العُمانية

عقدت هيئة البيئة اجتماعًا لها أمس برئاسة سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة لمُناقشة المواضيع المُتعلقة بالشؤون البيئية وصون الطبيعة.

وشهد الاجتماع مُناقشة عددٍ من المواضيع من بينها مسودة مشروع قرار بشأن التحكم في تصدير المخلفات خارج السلطنة، حيث تمَّ استعراض ردود الجهات المُشاركة في إعداد مسودة القرار.

وناقش المجتمعون استثناءات مشاريع الأعمال التنموية والمشاريع الخدمية مثل خطوط الكهرباء والهاتف والألياف البصرية من جدول مستوى السماح للأنشطة في مناطق حماية حقول آبار إمدادات المياه.

وناقش الاجتماع دور الهيئة في حماية الموارد المائية المُتاحة من التلوث والاستنزاف وتسرب المياه المالحة، وذلك بالتَّعاون مع الجهات المختصة ومناقشة الطلبات التي ترد إلى الهيئة والخاصة بمشاريع البنية الأساسية والمشاريع التنموية والخدمية مع التأكيد على اتخاذ الإجراءات الاحترازية من قبل الشركات المُشغلة والتي من شأنها منع أي تلوث محتمل عند القيام بأعمال الحفر.

وخلال الاجتماع، أكد سعادة رئيس الهيئة أنَّ المرحلة المُقبلة تستوجب من الجميع العمل بشكل مكثف مواكبة للتطور الكبير الذي تشهده المشاريع في السلطنة، سواء كانت مشاريع البنية الأساسية أو المشاريع الصناعية.

 

تعليق عبر الفيس بوك