شراكة استراتيجية بين "رؤية الشباب" وجمعية الاجتماعيين العمانية

 

مسقط- الرؤية

أعلنت شركة رؤية الشباب- الشركة الرائدة في العمل الشبابي بالسلطنة- توقيع اتفاقية إطارية للشراكة الاستراتيجية مع جمعية الاجتماعيين العمانية، بشأن التعاون في إعداد الدراسات والبحوث المتخصصة في القطاع الشبابي.

وقع الاتفاقية كل من مريم بنت خليفة العامرية الرئيسة التنفيذية لشركة رؤية الشباب، وعدنان بن مصطفى بن عبدالرحمن الفارسي رئيس جمعية الاجتماعيين العُمانية. وتهدف الاتفاقية إلى وضع الإطار المرجعي والأسس المبدئية بشأن اتفاق الطرفين على تفعيل التعاون والشراكة البناءة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة في مجال دراسة العائد من الاستثمار الاجتماعي من بعض برامج شركة رؤية الشباب وإعداد الدراسات والبحوث المتخصصة للمشاركين في البرامج لقياس تغير توجهات وسلوك الشباب خلال الفترة الماضية والخروج ببرامج ومبادرات من شأنها أن تساهم في رفع كفاءة ومهارة الشاب العُماني.

وقالت العامرية: "نأمل أن تساهم الشراكة في أن تكون شركة رؤية الشباب بيت خبرة في الدراسات والبحوث الشبابية والمواضيع والقضايا المُتعلقة بهم لاتخاذ القرارات المُناسبة عند صنع البرامج بما يتناسب مع القطاع الشبابي في سلطنة عُمان، بالإضافة إلى تأهيل ومنح فرص لأصحاب المهارات البحثية في عمل هذه الدراسات من خلال هذه الشراكة في المستقبل".

وتضمنت الاتفاقية استعراض الخدمات والبرامج المتبادلة بين الطرفين وتنظيم آلية التعاون بينهم؛ حيث سيعمل الطرفان على الخروج بدراسة مستحدثة جاءت في ضوء أزمة "كوفيد-19" والتي ستُركز على بحث توجهات الشباب العمانيين في التطوع الرقمي وأثره عليهم، كما سيتعاون الطرفان على إعداد محتوى بعض برامج شركة رؤية الشباب، وأيضاً تقديم استشارات متخصصة ضمن برنامج "60 دقيقة" الاستشاري وذلك في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية.

وقال عدنان الفارسي رئيس جمعية الاجتماعيين العُمانية إنه في إطار التعاون ومد جسور التواصل بين مختلف المؤسسات بما يخدم صالح المجتمع، مثمناً توقيع الاتفاقية مع مؤسسة رؤية شباب. وأضاف أنَّ هذه الاتفاقية تتويج لجهود المؤسستين في خدمة المجتمع، لافتاً إلى الأهداف المشتركة تتطلع كلا المؤسستين من تحقيقها خلال المرحلة المقبلة، خاصة ما يتعلق بتبادل الخبرات فيما بين الطرفين، والمساهمة في إثراء الجانب البحثي لما يتوفر عند المؤسستين من عناصر التكامل، إلى جانب تقديم الخدمات اللوجستية بين الطرفين كلا حسب الإمكانات المتاحة.

يشار إلى أنَّ جمعية الإجتماعيين العمانية، جمعية مهنية تشرف عليها وزارة التنمية الاجتماعية، منذ 2002م، وتضم أصحاب المهنة الواحدة وتعنى برعاية مصالح أصحاب المهنة وبالشؤون الاجتماعية وتسعى إلى الإسهام في خدمة المجتمع من خلال استثمار كفاءات وخبرات أعضائها ورفع مستواهم المهني والمعرفي. وشركة رؤية الشباب، أول شركة عمانية خاصة في ريادة العمل الشبابي، وتعمل على تصميم وتقديم خدمات وبرامج شبابية متنوعة، كما تسعى لإشراك الشباب في القضايا المجتمعية، بهدف إكسابهم مهارات مختلفة، وصناعة قيادات شبابية تسعى لخدمة المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك