وزير الإعلام: إحصاءات "كورونا" تبعث على الخوف والرعب.. ويجب أن نتعايش مع الأوضاع الصعبة

الرؤية- مريم البادية

أشاد معالي الدكتور وزير الإعلام بجهود جميع وسائل الإعلام المختلفة في التوعية بهذا المرض ودحض الشائعات، لافتا إلى أن المجتمع الآن في وضع أفضل من حيث المعرفة العلمية بهذا المرض.

وأضاف معاليه أن إحصاءات مرض كورونا تشهد وضعا مقلقًا يبعث على الخوف والرعب، مشيرا إلى أنه رغم خطورة الوضع الوبائي إلا أن البعض لا يكترث بارتفاع الإصابات ويضرب بالإجراءات الاحترازية عرض الحائط.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، بحضور معالي الدكتور وزير الصحة، ومعالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي، ومعالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وسعادة الدكتور محمد بن ناصر بن علي الزعابي رئيس هيئة الطيران المدني، والدكتور سيف بن سالم العبري مدير عام المديرية العامة لمكافحة الأمراض المعدية بوزارة الصحة.

وقال الحراصي: "نتفهم حالة الملل التي أصيب بها الناس.. لكن ننصح الجميع بالالتزام بالإجراءات الاحترازية لحماية أنفسهم وأسرهم وأمهاتهم وأعزائهم"، مضيفا أن إعادة فتح الأنشطة الاقتصادية يفرض علينا أن نتعايش مع الوضع الصعب الراهن.

وقال وزير الإعلام: "علينا جميعا أن نقوم بدورنا وندعو وسائل الإعلام والناشطين لتكثيف التوعية بخطورة مرض كورونا، كما نحث الشباب على ابتكار أدوات وأساليب غير تقليدية في التوعية بخطر المرض وأهمية الحرص على التقيد بالإجراءات الاحترازية".

وأوضح الحراصي أن الإصابات عامة في المجتمع، مشيرا إلى عدم وجود إحصائيات عن المصابين بين العاملين في مجال الإعلام.

وحول فكرة التشهير بالمخالفين للإجراءات الاحترازية، أكد الحراصي أن هذه الفكرة مطروحة، خاصة وأن هناك رصد لتجمعات في المزارع وغيرها دون الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتقيد بالضوابط الصحية المعروفة.

تعليق عبر الفيس بوك