تعميم لشركات السفر بتعويض المسافرين عن تعثر حجوزاتهم

الرؤية- مريم البادية

أعلن سعادة الدكتور محمد بن ناصر بن علي الزعابي رئيس هيئة الطيران المدني، أن الهيئة أصدرت تعميما لجميع شركات السفر لتعويض المسافرين الذين تعثرت حجوزاتهم؛ حيث من المقرر أن يستأنف قطاع الطيران المدني رحلاته المجدولة اعتبارًا من الأول من أكتوبر المقبل عبر شبكة محددة من المطارات حول العالم.

وشدد الزعابي على اتخاذ الهيئة لكافة التدابير الاحترازية لحماية المجتمع والعاملين في قطاع الطيران المدني بالسلطنة من تداعيات فيروس كورونا، مع فتح حركة الطيران.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، بحضور معالي الدكتور وزير الصحة، ومعالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي، ومعالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، والدكتور سيف بن سالم العبري مدير عام المديرية العامة لمكافحة الأمراض المعدية بوزارة الصحة.

وقال الزعابي إن هيئة الطيران المدني حرصت على اتخاذ إجراءات تنظيمية لاستدامة أنشطة الطيران خلال فترة الإغلاق ووقف الحركة الجوية؛ منها تسيير رحلات لعودة المواطنين من الخارج ورحلات إنسانية ورحلات لاستيراد البضائع. وأضاف أن الرحلات الجوية خلال فترة الإغلاق أمّنت تشغيل رحلات الشحن ورحلات الإجلاء والإغاثة، حيث تم تسيير 3882 رحلة جوية استثنائية منذ أبريل الماضي.

وكشف الزعابي عن وجود فريق مشترك من وزارة الصحة وشرطة عمان السلطانية في المطارات لضمان تنفيذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأعلن الزعابي عن عزم الهيئة تنفيذ تجربة خلال الأيام المقبلة لقياس مدى جاهزية الإجراءات الاحترازية في مطار مسقط الدولي قبل بدء فتح الحركة الجوية.

وأوضح سعادة الدكتور رئيس هيئة الطيران المدني أن الهيئة أصدرت الدليل الإرشادي للمسافر عبر الموقع الإلكتروني للهيئة على الإنترنت.

وقال إن تشغيل الرحلات الدولية في مطاري صلالة وصحار سيكون لاحقا وفقا للمعطيات.

وأشار سعادته إلى تأثر حركة الطيران في السلطنة بالجائحة، وقال إن عدد الطائرات العابرة في المجال الجوي للسلطنة انخفاض إلى 150 رحلة في اليوم بنسبة تراجع 85%.

تعليق عبر الفيس بوك