"بيئة" تدعم أول منصة وطنية لتسريع الأعمال البيئة

 

مسقط - الرؤية

أعلنتْ الشركة العُمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" عن تعاونها مع شركة "إنسبايرد سلوشنز" لإطلاق أول منصة لتسريع الاعمال البيئة؛ سعيا لتحقيق الأهداف الرئيسية للمنصة في خلق فرص عمل من خلال ريادة الأعمال، وتنويع الاقتصاد العماني لدعم رؤية "عمان 2040" وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

يأتي ذلك إيمانا من شركة "بيئة" بأهمية الاستدامة وخلق نظام محفز للاقتصاد الدائري في السلطنة، ودعما للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجال البيئة والاستدامة وإدارة النفايات.

وقالت الدكتورة فرح بنت شوقي البروانية مديرة البحث والتطوير في مركز التميز البيئي بشركة "بيئة": "سعدنا باختيار عدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة الطموحة من جميع المستويات والتي لديها إمكانيات عالية في مجال الاستدامة البيئية في إدارة النفايات، والزراعة، والتربية، والأحياء المائية، والتكنولوجيا الحيوية، والسياحة البيئية، والقطاعات البيئية الأخرى". وأضافت: "أكملت الشركات الصغيرة والمتوسطة المشاركة في المرحل الأولى من البرنامج، والتي تضمنت معسكرًا تدريبيًّا لمدة ثلاثة أشهر ثم جلسات التدريب الفردية لإعدادهم بشكل أكبر ليصبحوا جاهزين للاستثمار. وتركز المرحلة الأخيرة من البرنامج لإعداد الشركات الصغيرة والمتوسطة لتقديم العروض للمستثمرين".

يُشار إلى أنَّ المنصة أُطلقت في نهاية 2019، واستقبلت أول دفعة من الشركات الناشئة في شهر مارس 2020، وتم قبول 14 شركة ناشئة في البرنامج بناءً على تخصصاتهم في إدارة الموارد والاستدامة البيئية.

وفي الجانب التجاري من البرنامج، قال ويليام آر كرو الرئيس التنفيذي لشركة "إنسبايرد سلوشنز": لقد كان من المثير أن أشهد شخصيًّا التطور التجاري لرواد الأعمال الذين شاركوا في المنصة على مدار الأشهر الماضية، وطبقوا مبادئ ريادة الأعمال والمتمثلة في خلق العائدات المالية والبيئية واجتماعية". وأضاف: "خلال البرنامج التدريبي الذي استمر 3 أشهر في وقت سابق من هذا العام، تعلموا أساسيات المنتج وأبحاث السوق. وفي الوقت الراهن، يتدربون على إعداد مقترحات الاستثمار وكيفية تقديم عروض التمويل في نمو الاستثمار. وبحلول نهاية العام الجاري، نتوقع منهم التوسع ليس فقط في عُمان ولكن في كافة دول مجلس التعاون الخليجي.

و"إنسبايرد سلوشنز" شركة محلية استشارية تُصمم وتدير برامج التطوير للشركات العمانية الصغيرة والمتوسطة، وعملت على تطوير أكثر من 130 شركة عمانية صغيرة ومتوسطة  منذ العام 2012.

تعليق عبر الفيس بوك