كلية عُمان للسياحة تناقش تحديات قطاعات السفر والسياحة والفنادق

 

مسقط - الرؤية

نظَّم قسمُ التدريب والتوظيف بكلية عُمان للسياحة لقاءً افتراضيًّا عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة ممثلين عن مجموعة الفنادق المملوكة للشركة العُمانية للتنمية السياحية "عُمران"، إلى جانب عدد من ممثلي مكاتب وكلاء السفر والسياحة، وشركات تنظيم المعارض والفعاليات.

وهدفَ اللقاء إلى دراسة التحديات التي تواجه القطاع حاليا بسبب الجائحة الوبائية "كوفيد 19" وانعكاساتها على فرص التدريب العملي لطلاب كلية عُمان للسياحة، والحلول التي يمكن تطبيقها حالياً بالشراكة بين مختلف الجهات ذات العلاقة.

وقال محمد بن شامس الرواحي رئيس قسم التدريب والتوظيف في كلية عُمان للسياحة، إنَّ اللقاء ينعقد في إطار التواصل الدائم مع كافة الجهات العاملة في قطاع السفر والسياحة والضيافة؛ بهدف التنسيق المشترك لضمان تقديم أفضل الخدمات لطلاب الكلية. وأضاف أنَّه في الوقت الذي تعرض فيه القطاع عموماً لصعوبات كبيرة من جراء الوضع الراهن، كان لا بُد من توحيد الجهود لابتكار حلول تنسجم مع تحديات المرحلة بالشكل الذي يساعد على تجاوز هذه المعوقات، وبالتحديد توفير التدريب العملي للطلاب في المؤسسات السياحية المتنوعة. وأعرب الرواحي عن سعادته بالتعاون الكبير من كافة المشاركين وموافقتهم على تقديم التدريب العملي الأساسي عبر القنوات الإلكترونية حالياً لطلاب التسويق السياحي وإدارة الفعاليات؛ الأمر الذي يضمن توفير الحد الأدنى المطلوب للطلاب خلال هذه الفترة، مع الإبقاء على التواصل بين كافة الجهات لتطوير حلول بديلة بحسب مقتضيات المرحلة وتطوراتها. وأضاف الرواحي: بالنيابة عن إدارة كلية عُمان للسياحة، أود أن أتقدم بالشكر والتقدير لكافة المشاركين في هذا اللقاء على التزامهم اللامحدود اتجاه مستقبل طلاب الكلية والقطاع السياحي الوطني ككل. وأنا على ثقة بأنَّ تواصلنا الدائم كفيل بتمكيننا جميعاً من تجاوز التحديات الراهنة، وصولاً إلى مستقبل سياحي أكثر ازدهاراً خلال الفترة المقبلة.

من جانبهم، أكد المشاركون أهمية الاستمرار في التواصل ومشاركة المستجدات أولاً بأول بين مؤسسات القطاع السياحي وكلية عُمان للسياحة، وبما يخدم الطلاب في تنفيذ برامج التدريب العملي بالشكل الذي يتلاءم مع المنهج الأكاديمي الذي يتلقونه في قاعات الدراسة. وأشاروا إلى أهمية عقد مثل هذه اللقاءات بشكل دوري لنقاش آليات تطوير القطاع السياحي في السلطنة؛ من خلال توفير الكوادر الوطنية المدربة وذات الكفاءة في كافة مفاصل العمل السياحي.

وكلية عُمان للسياحة، هي المؤسسة الأكاديمية الوحيدة التي توفر دراسة مختلف التخصصات في عالم السياحة والضيافة في السلطنة، لتكون الجهة التي تمد هذا السوق الواعد بالكفاءات والكوادر الشابة المدربة على أعلى المستويات؛ الأمر الذي يعزز محورية دورها في تطوير هذا القطاع على مستوى السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك