140 ورقة عمل و800 مشارك في مؤتمر عُمان السنوي لتعليم اللغة الإنجليزية

 

مسقط- الرؤية

تُنظم جامعة السُّلطان قابوس مُمثلة في مركز الدراسات التحضيرية مؤتمر عُمان السنوي لتعليم اللغة الإنجليزية في نسخته العشرين افتراضيا هذا العام، وذلك في الرابع عشر والخامس عشر من أكتوبر المقبل، بعد تأجيل المؤتمر الذي كان مقررا عقده في أبريل الماضي نظرا للظروف الراهنة الناتجة عن جائحة فيروس كورونا كوفيد 19، التي تستلزم التباعد الاجتماعي وتشكل عائقًا للمتحدثين المشاركين من خارج السلطنة للسفر والمشاركة بالمؤتمر.

ويشكل المؤتمر فرصة للمعلمين والباحثين في مجال تعليم اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها للتعارف ولتبادل الخبرات والمعرفة والاطلاع على البحوث والمستجدات في هذا المجال الهام.

ويتضمن المؤتمر ما يزيد عن 140 ورقة عمل تتوزع ما بين جلسات رئيسية وأخرى مصاحبة تعقد في التوقيت نفسه، ومن المتوقع حضور أكثر من 800 مشارك من داخل السلطنة وخارجها هذه الجلسات افتراضيا.

يصاحب فترة انعقاد المؤتمر سنويا معرض للكتاب تشارك به دور نشر عالمية ومحلية تعرض فيه إصدارات وكتب متنوعة تعنى بتعلم وتعليم اللغة الإنجليزية، كما تصدر اللجنة المنظمة للمؤتمر مجلة علمية محكمة بعد المُؤتمر تتضمن أبرز الأوراق العلمية التي يقدمها المشاركون بالمؤتمر.

وتجدر الإشارة إلى أنَّ مؤتمر عُمان لتعليم اللغة الإنجليزية تأسس عام 2001 وعقد بشكل سنوي منذ تأسيسه، وشارك بالمؤتمر عبر سنوات انعقاده الـ19 الماضية عدد كبير من الأسماء البارزة من مؤلفين وباحثين في تعليم وتعلم اللغة الإنجليزية والآلاف من معلمي اللغة الإنجليزية من داخل السلطنة وخارجها.

تعليق عبر الفيس بوك