مقترح بمنح قطعة أرض لصاحب المنزل المتهدم بالولاية

اجتماع موسع لمناقشة أوضاع البيوت القديمة والمنازل المتهدمة في مطرح

 

 

مسقط - الرؤية

عقد بمكتب والي مطرح اجتماع موسع لمُناقشة أوضاع البيوت القديمة والمنازل المُتهدمة بقرى وحلل الولاية، وذلك بحضور السيد محمد بن أحمد بن نصر البوسعيدي نائب والي مطرح وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وأعضاء المجلس البلدي مُمثلي الولاية وعدد من مسؤولي الجهات المعنية بشرطة عُمان السلطانية ووزارة الصحة وبلدية مسقط ووزارة التنمية الاجتماعية.

وناقش الاجتماع كافة التفاصيل المتعلقة بانهيار أحد المنازل في مطرح والذي أدى إلى وفاة أحد المقيمين فيه وإصابة آخر، جراء انفجار أسطوانة الغاز. واستعرض الحضور وضعية المنازل المهجورة في الولاية والتي يصعب صيانتها أو الإقامة فيها، إضافة إلى أوضاع المنازل القديمة التي يقطنها الأهالي من ذوي الدخل المحدود وأسر الضمان الاجتماعي. وأوصى الاجتماع بإجراء دراسة وافية من الناحية الفنية والاجتماعية والاقتصادية من أجل صيانة هذه المنازل، وتنفيذ ما تخرج به من توصيات وفقًا للنتائج، وذلك بشراكة بين وزارة التنمية الاجتماعية وبلدية مسقط.

وشهد الاجتماع الاتفاق على تشكيل فريق عمل يضم بلدية مسقط وأعضاء المجلس البلدي بالولاية، كما اقترح الاجتماع تعويض صاحب المنزل المتهدم في الولاية بقطعة أرض، من خلال مخاطبة الجهات المعنية بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني لدراسة المقترح.

وناقش الحضور أبرز مستجدات جائحة كورونا، والدور المطلوب من أهالي الولاية حيال هذا الأمر، واقترح السيد محمد بن أحمد البوسعيدي تخصيص شواطئ معينة في ولاية مطرح من الساعة الرابعة وحتى الساعة السادسة فقط للأطفال، لكي يتمكنوا من الترفيه عن أنفسهم جراء المكوث داخل المنازل طوال فترة كورونا، إضافة إلى تنمية طاقتهم البدنية من خلال ممارسة بعض الألعاب، والسماح بفتح بعض صالات لعب الأطفال صباحاً لساعات معينة، وكذلك في المساء.

تعليق عبر الفيس بوك