"غرفة الظاهرة" تناقش تحديات القطاع الخاص في ظل الجائحة

عبري - ناصر العبري

عقد مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة، اجتماعَه الخامس لهذا العام، برئاسة سيف بن سعيد البادي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة، وبحضور أعضاء مجلس إدارة الفرع.

وفي بداية الاجتماع، ثمَّن أعضاء المجلس المراسيم السلطانية القاضية بإعادة هيكلة الجهاز الإداري للدولة والهادفة للارتقاء بالجوانب التنموية والاقتصادية والاجتماعية، إضافة للتعامل مع الأوضاع المالية والاقتصادية بشكل ممنهج من خلال الارتقاء بالقدرات التنافسية للاقتصاد الوطني وتحقيق التطوير المؤسسي لأداء الجهاز الإداري لمواكبة النمو الاقتصادي والاجتماعي والتنموي في السلطنة. وفي السياق، ثمن المجلس الصلاحيات الممنوحة  للمحافظات والمحافظين والتي تمكنهم من تنشيط الاقتصاد والاستثمار والتجارة وغيرها من المسارات بعيدا عن المركزية.

بعدها تمَّ اعتماد محضر الاجتماع الرابع للعام 2020م. كما ناقش الاجتماع التحديات الاقتصادية التي يواجهها القطاع الخاص بالمحافظة وسبل تذليلها؛ وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة. ومن جانب آخر، استعرضَ الاجتماع مقترح إقامة الدورات والبرامج التدريبية التي تُعنى بتطوير أصحاب وصاحبات الأعمال بالمحافظة مع عدد من المؤسسات الخاصة.

تعليق عبر الفيس بوك