"معهد واشنطن": دور مشهود للسلطنة في تعزيز الاستقرار والأمن بالمنطقة

 

واشنطن- العُمانية

أكد معهد واشنطن في تقرير جديد له على أهمية الدور الذي تقوم به السلطنة في تعزيز الاستقرار والأمن الإقليميين وهو أمر مُهم خاصة لبريطانيا والولايات المُتحدة.

وأبرز التقرير في جانب آخر، أهمية العلاقات الثنائية بين السلطنة وبريطانيا منوهاً باستمرار التَّعاون بين البلدين الصديقين في مُختلف المجالات. وقال التقرير إنَّ لندن تستثمر بكثافة في دعم علاقتها مع مسقط لأسباب عديدة من بينها فاعلية الوساطة العُمانية في حل العديد من المُشكلات الإقليمية.

ووصف التقرير زيارة وزير الدفاع البريطاني بن والاس إلى السلطنة مؤخرًا بأنَّها "تجديد لعلاقات قديمة"، مُؤكدًا أهمية استمرار الشراكة بين البلدين في ظل التحديات المُتعلقة بتداعيات فيروس كوفيد 19 وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأوضح التقرير أنَّ تعزيز التعاون بين البلدين يأتي في وقت يبذل فيه حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المُعظَّم- حفظه الله ورعاه- الجهود من أجل إعادة الاقتصاد العُماني إلى المسار الصحيح وتجاوز تداعيات جائحة كورونا المُستجد "كوفيد-19" وانخفاض أسعار النفط، مبينًا أنَّ بريطانيا تشعر بالارتياح لسياسات السلطنة وما تتسم به من تسامح واعتدال.

 

تعليق عبر الفيس بوك