الشيبانية تعتمد الإطار العام لتشغيل المدارس بالسلطنة

 

مسقط - الرؤية

أصدرت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، قرارا باعتماد ضوابط وأسس الإطار العام لتشغيل المدارس.

ويأتي هذا القرار تنفيذاً للتوجيهات السامية بتخصيص هذا العام عاماً للتعليم المدمج، واستعدادا من الوزارة لبدء العام الدراسي 2020/ 2021م.

وواصلت الوزارة جهودها خلال الفترة الماضية لإعداد خطط وبرامج إعادة تشغيل المدارس بما يضمن سلامة الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية مستفيدة من أفضل التجارب والمُمارسات الإقليمية والدولية التي اتبعتها النظم التعليمية في هذا المجال بما يتفق والسياق التعليمي للسلطنة.

وخلصت الجهود إلى إعداد إطار عام لتشغيل مدارس السلطنة يضاف إليه عدد من الوثائق التي تنشرها البوابة التعليمية ومنها: الوثيقة التنظيمية للتعليم الإلكتروني، والبرنامج التكميلي للمناهج الدراسية، والمحتوى التدريسي للمناهج الدراسية، ومواءمة بعض بنود الوثيقة العامة لتقويم تعلم الطلبة، ولائحة شؤون الطلاب، ودليل المُعلم في استخدام المنصة الإلكترونية، ودليل الطالب في استخدام المنصة الإلكترونية، والخطة التدريسية للتعليم الإلكتروني، وآليات تشغيل مدارس التربية الخاصة، وآليات تشغيل المدارس الخاصة.

تعليق عبر الفيس بوك