في العهد الزاهر لجلالة السلطان هيثم بن طارق

وضع حجر الأساس لمستشفى السلطان قابوس الجديد بصلالة

...
...
...

◄ 129 مليون ريال التكلفة الإجمالية للمشروع

◄ المشروع يقام على مساحة 200 ألف متر مربع

◄ 700 سرير موزعة على أجنحة التنويم بمختلف التخصصات للرجال والنساء

صلالة- العمانية

احتفلت وزارة الصحة اليوم بوضع حجر الأساس لمشروع مستشفى السلطان قابوس الجديد بصلالة الذي تبلغ تكلفته الإجمالية 129 مليون ريال عماني ويعد أحد أبرز المشاريع الحيوية للقطاع الصحي في السلطنة.

رالاحتفال-بوضع-حجر-الأساس-لمشروع-مستشفى-السلطان-قابوس-الجديد-بصلالة22.jpg
 

رعى المناسبة معالي السيّد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار بحضور معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة وعدد من المسؤولين. ويقام المشروع الذي تبلغ مدة تنفيذه أربع سنوات على مساحة إجمالية تقدر بـ200000 متر مربع؛ حيث بدأت الأعمال الإنشائية له منذ بداية العام الجاري ويتكون المبنى الرئيسي من الطابق الأرضي بالإضافة إلى ستة طوابق بمساحة تقدر بـ94400 متر مربع. ويحتوي مشروع مستشفى السلطان قابوس الجديد بصلالة على 700 سرير موزعة على أجنحة التنويم بمختلف التخصصات للرجال والنساء، مثل أجنحة الجراحة والباطنية وأمراض النساء والولادة إلى جانب جناح للأطفال ووحدة للحروق وأخرى للعناية الخاصة بالأطفال ووحدة للعناية المركزة للكبار، إضافة إلى 25 غرفة للولادة وغرفتين للعمليات؛ فضلًا عن وحدة متكاملة للحوادث والطوارئ وجناح للعزل.

الاحتفال-بوضع-حجر-الأساس-لمشروع-مستشفى-السلطان-قابوس-الجديد-بصلالة44.jpg
 

ويشتمل المشروع على قسم للأشعة الذي يتألف من 3 أجهزة للأشعة السينية وجهازين للأشعة المقطعية وجهاز تصوير بالرنين المغناطيسي وبعض الأجهزة الأخرى للتصوير بالأشعة فوق السمعية وجهاز كثافة العظام وآخر لتصوير الثدي، إضافة إلى قسم الصيدلة والمختبرات الطبية. ويتضمن المشروع- الذي مر بمراحل مختلفة من التصميم ليحقق مطالب واحتياجات المستقبل- وحدة للعناية النهارية التي تضم أقسام المناظير وجهاز تفتيت الحصى ووحدة طب الكلى، إضافة إلى غرفة للعمليات البسيطة ووحدة للعلاج الطبيعي وأخرى للعلاج الكيميائي.

ويتضمن المشروع مكاتب للإدارة ومباني للخدمات والمخازن الطبية والعامة إلى جانب محطة لمعالجة المياه ومهبطا للطائرات العمودية ومولّدات كهربائية احتياطية وأجهزة لتنقية مياه الشرب وغيرها من الخدمات والمرافق العامة.

تعليق عبر الفيس بوك