أمير الكويت يعلق على منحه وسام الاستحقاق العسكري الأمريكي

عواصم - الوكالات

علق أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، على حصوله على تكريم من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الجمعة، عبارة عن وسام الاستحقاق العسكري الأمريكي برتبة قائد أعلى.

وأكد في رسالة منه إلى ولي عھده، الشیخ نواف الأحمد، أن "ھذا التكریم رفیع المستوى من فخامة الرئيس الأمريكي ھو محل اعتزازنا والشعب الكویتي الكریم لما یمثله من تجسید لعمق اواصر العلاقات التاریخیة والشراكة الاستراتیجیة التي تربط دولة الكویت والولایات المتحدة الامریكیة الصدیقة شاكرین ومثمنین لفخامتھ ھذا التكریم المتمیز، بحسب صحيفة "الأنباء" الكويتية.

وكانت السفارة الكويتية في الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، قد أعلنت عن منح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى إلى أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح.

وتسلم التكريم بالنيابة عن أمير الكويت، نجله الأكبر، الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح، بحسب صحيفة "النهار" الكويتية.

​وبتلك المناسبة، غردت السفارة الكويتية بالولايات المتحدة عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "نبارك لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح منحه وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب".

وقال البيت الأبيض في بيان، اليوم الجمعة، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منح أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح وسام الاستحقاق الأمريكي برتبة قائد أعلى، مضيفا أنها المرة الأولى التي يتم فيها منح هذا التكريم منذ عام 1991.

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية في يوليو أن أمير الكويت وصل إلى الولايات المتحدة لاستكمال علاجه، وأضافت حينها أن الأمير البالغ من العمر 91 عاما في حالة مستقرة بعد إجراء جراحة ناجحة.

 

تعليق عبر الفيس بوك