إجراءات مشددة وحظر تجوال من الـ10 مساء.. بعد غد

بريطانيا تتجه إلى "الإغلاق الكبير" لتطويق منحنى الإصابات المتضاعف

 

ترجمة - رنا عبدالحكيم

حذَّرت الهيئة الاستشارية العلمية الحكومية في المملكة المتحدة من أنَّ عدد الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء بريطانيا قد يتضاعف بسرعة كل سبعة أيام. ويتراوح آخر تقدير لتقدير معدل انتقال فيروس كورونا للمملكة المتحدة بين 1.1 و1.4، في حين أن عدد الإصابات الجديدة ينمو بنسبة تصل إلى 7% كل يوم، وذلك حسبما نشرت صحيفة "إندبندنت".

وقالت المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ (Sage) إنَّها "قلقة" من أن الوقت المضاعف الحالي "يمكن أن يكون سريعًا كل سبعة أيام على المستوى الوطني، وربما أسرع في بعض مناطق البلاد". وصرحت المجموعة: "من المهم جدًّا أن يظل الأشخاص منضبطين والالتزام بالقواعد الحالية".

وقال كيفن ماكونواي أستاذ الإحصاءات التطبيقية في الجامعة المفتوحة: إنَّ الأرقام الأخيرة كانت "بلا شك مقلقة... يمكن أن يرتفع عدد الحالات الجديدة إلى مستويات عالية بسرعة إذا لم تكن التدخلات فعالة بما فيه الكفاية.

وقد ظهر أيضًا أن كبار المستشارين العلميين أبلغوا حكومة بوريس جونسون في وقت سابق من هذا الشهر أنَّ 6% فقط من سكان المملكة المتحدة لديهم أجسام مضادة لفيروس كورونا، وفقًا لمحضر الاجتماعات التي صدرت يوم الجمعة.

وحذَّرت المجموعة من أنَّ المستويات الحالية من المناعة لدى سكان المملكة المتحدة من غير المرجح أن تخفف من تأثير "عودة ظهور الفيروس في الشتاء".

ومن المثير للقلق أن العلماء أشاروا أيضًا إلى وجود دليل على أن الأجسام المضادة توفر المناعة لمدة تتراوح بين شهرين وثلاثة أشهر فقط. كما قدر معدل انتشار فيروس كورونا في شمال غرب إنجلترا وميدلاندز هو الأعلى في البلاد بين 1.2 و1.5. ويقدر ما بين 1.1 و1.4 في لندن والجنوب الشرقي.

كما قدر معدل انتشار فيروس كورونا في شرق إنجلترا بين 1 و 1.3، بينما بلغ في الجنوب الغربي بين 0.9 و 1.6.

وأعلن وزير الصحة مات هانكوك قيودًا محلية جديدة لأجزاء كبيرة من شمال غرب وميدلاندز وغرب يوركشاير "للحد من ارتفاع معدلات الإصابة" في إنجلترا.

وستمنع إجراءات الإغلاق المحلية الأخيرة، التي ستدخل حيز التنفيذ في 22 سبتمبر، العديد من الأسر في جميع المناطق المتضررة من الاختلاط في المنازل والحدائق الخاصة، بينما سيتم فرض حظر تجوال في الساعة 10 مساءً على الحانات والمطاعم في أجزاء من الشمال الغربي.

تعليق عبر الفيس بوك