ندوة لمناقشة جهود دعم التنمية في ظفار تماشيا مع "عمان 2040".. 30 الجاري

صلالة - الرؤية

تنطلقُ، يوم الأربعاء 30 سبتمبر الجاري، ندوة بعنوان "ظفار.. خارطة الطريق المستقبلية"، عبر تقنية الاتصال المرئي؛ لمناقشة جهود تعزيز التنمية المستدامة في المحافظة؛ وذلك بتنظيم من مجلة عمان إيكونوميك ريفيو، ودعم من المؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن" وغرفة تجارة وصناعة عمان، وجمعية الصناعيين العمانية، وبشراكة إستراتيجية مع مجموعة مسقط أوفرسيز، وشركة ظفار للتأمين، والشركة العمانية لخدمات الطيران "ترانزم".

وتسلِّط الندوة الضوءَ على الكيفية التي تواصل بها محافظة ظفار المضي قدماً في مسيرة التنمية المستدامة؛ من خلال توسيع البنية الأساسية وتعزيز الصناعات الموجهة للتصدير بما يتماشى مع رؤية "عُمان 2040". وتناقش الندوة التحديات التي تواجهها المحافظة نتيجة تداعيات جائحة كورونا (كوفيد 19)، وكيف يمكن التغلب عليها مع الأخذ بعين الاعتبار بيئتها التنافسية ووجود مجموعة واسعة من الفرص التجارية التي تجتذب المستثمرين. وسيتطرق المشاركون في الندوة من الخبراء والمسؤولين إلى الحديث عن النمو والفرص الاستثمارية الجديدة في المحافظة، كما ستشمل محاور مناقشات الندوة مواضيع متعلقة بالقطاع السياحي والموانئ والقطاع اللوجستي، وقطاعات التصنيع والأغذية والصناعات القائمة على الصادرات.

ولحضور الندوة، يمكن التسجيل عبر الرابط: https://us02web.zoom.us/webinar/register/WN_TDa5G1e6Seqf4pg8xwjFLg.

وتبرز محافظة ظفار كواحدة من أكثر المحافظات تطورا في ظل بنية أساسية قوية، كما تبرز كمنطقة جذب سياحي بمناخها المعتدل ومناطقها الجذابة. وتمتاز المحافظة بموقعها الإستراتيجي الذي يربط خطوط الملاحة التجارية بين الشرق والغرب، وهو ما يعزز تنافسيتها من حيث كلفة الشحن ووقت التسليم لنقل البضائع المصنعة، مقارنة مع الصين والولايات المتحدة والهند والمنافسين الإقليميين. وتناغما مع الرؤية المستقبلية "عُمان 2040"، تواصل محافظة ظفار المضي قدماً في مسيرة التنمية المستدامة من خلال السياسات الجاذبة للأعمال والاستثمارات التجارية، والاستمرار في تعزيز البنية الأساسية، والصناعات الموجهة للتصدير.

تعليق عبر الفيس بوك