رئيس المحكمة العليا يطلع على سير العمل في محاكم مسندم

 

مسقط- الرؤية

عَقَد فضيلة السيِّد خليفة بن سعيد البوسعيدي رئيس المحكمة العُليا، رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء، اجتماعًا عبر الاتصال المرئي، مع أصحاب الفضيلة القضاة، رئيس محكمة الاستئناف بمسندم، وقضاة محكمة الاستئناف، ورئيسي وقضاة المحاكم الابتدائية بخصب ودبا، وذلك بحضور فضيلة القاضي الدكتور محمد بن عبدالله الهاشمي قاضي المحكمة العليا رئيس الإدارة العامة للتفتيش القضائي.

وتوجَّه فضيلته في بداية اللقاء بالتهنئة لأصحاب الفضيلة القضاة بمناسبة بدء العام القضائي 2020/ 2021، مشيدا بجهود أصحاب الفضيلة القضاة والدور الكبير الذي يضطلع به المرفق القضائي في تطوير الأداء على مستوى المحاكم في ظل الظروف الاستثنائية من تفشي جائحة كورونا.

وكما اطلع فضيلته على آلية العمل وإجراءات التقاضي واستعراض أبرز منجزات وإحصائيات المحاكم وتوصياتها من خلال عرض مرئي. وتخلل الاجتماع مناقشة احتياجات المحاكم والعقبات التي تواجه سير العمل وأفضل الطرق لمواجهتها وإيجاد الحلول لها، من أجل توفير البيئة الأكثر ملاءمة لإنجاز قضايا المواطنين والبت فيها وتسريع وتيرتها، وأكد فضيلة السيد في كلمته خلال الاجتماع على الثوابت التي سار عليها القضاء من حيث الحيدة وسرعة الإنجاز وحثَّ فضيلته الكوادر القضائية والإدارية على بذل قصارى جهدهم في سبيل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمراجعين وأكد على أهمية تسهيل جميع الإجراءات، سعياً للارتقاء بالخدمات المقدمة في المحاكم.

ويأتي عقد هذا الاجتماع في إطار حرص فضيلة السيد رئيس المحكمة العليا على الوقوف والاطلاع على عمل المحاكم والجهود المبذولة من قبل السلطة وما تقدمه من إجراءات ميسرة تسهل على المتقاضين والمواطنين والمراجعين إنجاز أعمالهم بمُختلف المحاكم، بما ينعكس إيجاباً على سير عمل المحاكم ومُعالجة المشاكل التي تواجه المنظومة القضائية.

تعليق عبر الفيس بوك