السعيدي يستعرض التدابير الصحية المتخذة في ظفار لمواجهة "كورونا"

 

صلالة- العمانية

التقى معالي الدكتور أحمد بن مُحمد السعيدي وزير الصحة أمس عدداً من المسؤولين بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار للاطلاع على الإجراءات والتدابير الصحية المُتخذة حول فيروس كورونا (كوفيد 19) بالمحافظة.

وأعرب معاليه خلال اللقاء عن شكره وتقديره لكافة العاملين الصحيين في المحافظة على جهودهم وصبرهم ومُثابرتهم على أداء رسالتهم الإنسانية في تقديم الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين في ظل ظروف جائحة فيروس كورونا التي تعصف بالعالم منذ بداية هذا العام ولاتزال، مشيدًا بجهود الطواقم الطبية في مستشفى السلطان قابوس وبقية المؤسسات الصحية بالمحافظة. وأضاف أنَّ المؤسسات الصحية في جميع محافظات السلطنة لا تزال صامدة ومتماسكة رغم ازدياد عدد الحالات المنومة في المستشفيات خاصة حالات العناية المركزة.

وشدد معالي الدكتور وزير الصحة على أهمية الالتزام بالتدابير الاحترازية والوقائية التي أصدرتها اللجنة العُليا المُكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) مثل ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي وغسل اليدين بالماء والصابون واستخدام المعقمات والمطهرات وتجنب التجمعات بكل أشكالها.

وأكد معاليه أنَّ وزارة الصحة تعمل وفقاً لمنهجية علمية في تغطية الاحتياجات المختلفة على امتداد محافظات وولايات السلطنة، مثمناً معاليه الرعاية والاهتمام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- بالمنظومة الصحية في السلطنة ودعمه السخي والمستمر لتحقيق أهداف مكافحة فيروس كورونا والتقليل من آثاره السلبية على المُواطنين والمقيمين في السلطنة. حضر اللقاء سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية والدكتور خالد بن محمد المشيخي مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة ظفار.

تعليق عبر الفيس بوك