"حماية المستهلك": استرجاع 281 ألف ريال بمسقط في 8 أشهر

 

مسقط- الرؤية

قالت هيئة حماية المستهلك إن دائرة الشكاوى بديوان عام الهيئة في محافظة مسقط تمكنت استرجاع 280889 ريالاً عمانياً لصالح عدد من المستهلكين خلال الفترة من يناير إلى نهاية شهر أغسطس من العام الجاري، وذلك بحسب تقارير المؤشرات الإحصائية للدائرة.

وجاءت هذه الاسترجاعات في إطار جهود الهيئة في ضمان حق المستهلك في اقتضاء تعويض عادل عن الضرر الذي لحق به وبأمواله بسبب حصوله أو استعماله العادي للسلعة أو تلقيه الخدمة.

وأوضحت المؤشرات الإحصائية أن استرجاع المبالغ كان نتيجة لحل 1177 شكوى بالتسوية الودية من إجمالي الشكاوى التي تلقتها الدائرة حتى أغسطس والبالغ إجماليها 2193 شكوى موزعة على عددٍ من القطاعات وهي قطاع المركبات والمعدات والآلات وورش الإصلاح وقطاع الأجهزة الكهربائية والالكترونية وكذلك قطاع الخدمات الأخرى. وتم التعامل مع هذه الشكاوى وفق الإجراءات المتبعة والمنصوص عليها في قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية توزعت على عددٍ من القطاعات، وجاء قطاع المركبات في مقدمتها بإجمالي مبالغ مسترجعة بلغ 103040 ريالا عمانيا، فيما بلغ إجمالي السلع المسترجعة خلال الفترة ذاتها 124 سلعة.

وتؤكد هيئة حماية المستهلك استمرارها في تأدية رسالتها حفاظا على حقوق المستهلكين وفق الاجراءات القانونية المعمول بها في هذا الشأن، وتهيب بالمستهلكين التواصل مع الهيئة في حال الاخلال بأي حق من حقوقهم عبر قنوات التواصل المخصصة للهيئة، كما تثمن الهيئة التعاون القائم بين المستهلكين والمزودين في تسوية وحل الشكاوى الذي يدل على وعي وإدراك الجميع بالقوانين والقرارات الصادرة من الهيئة.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك