قطر تكشف تحضيراتها لاستضافة لقاءات المجموعات لدوري أبطال آسيا

...
...
...
...
...
...
...
...

 

الدوحة- الوكالات

عقدت اللجنة القطرية المنظمة لمباريات دوري ابطال اسيا لكرة القدم لأندية غرب القارة اليوم السبت مؤتمر صحفي بإستاد الجنوب المونديالي للكشف عن اخر التحضيرات والترتيبات الخاصة، قبل انطلاق مباريات المجموعات الأربعة التي تحتضنها الدوحة.

وشهد المؤتمر تواجد كل من افازبيك بير ديكولوف نائب مدير لجنة المسابقات وقسم فعاليات كرة القدم بالاتحاد الآسيوي، وعلي الصلات ممثل عن الاتحاد القطري لكرة القدم، والدكتور عبد الوهاب المصلح مستشار وزير الصحة لشؤون الرياضة والطوارئ، والسيد خالد النعمة نائب مدير ادارة الاتصال باللجنة المحلية المنظمة. وتم خلال المؤتمر الحديث عن الترتيبات الخاصة التي تسبق انطلاقة مباريات دوري ابطال اسيا لكرة القدم؛ حيث قدم خالد النعمة شرحا تفصيليا عن أبرز الإجراءات الصحية التي سيتم اتباعها خلال انطلاق البطولة، كما ادار ايضا فعاليات المؤتمر من خلال تقديميه للضيوف المشاركين.

واكد افازبيك بير ديكولوف نائب مدير لجنة المسابقات وقسم فعاليات كرة القدم بالاتحاد الاسيوي، انه بعد ايام ستعطى اشارة انطلاق عودة المسابقة الاسيوية، قائلا "نيابة عن الاتحاد الاسيوي للعبة نحن موجودون لاستضافة منافسات المجموعات الاربعة عن منطقة غرب اسيا، حيث كان اخر ظهور للمسابقة في الدوحة في فبراير الماضي نحو 7 اشهر، توقفت المسابقة لأسباب يعلمها الجميع بسب فيروس كورونا، لكن بعد تفاوض كبير مع الاندية واصحاب القرار بالدوحة، فانه من دواعي سرورنا ان نتواجد بينكم مرة اخرى".

وبيّن افازبيك بير ديكولوف انه من اهم الاوليات لدى الاتحاد الاسيوي كانت استئناف المسابقات بعد غياب طويل، حيث ستلعب المباريات بدون حضور جماهيري ووفي صورة حدوث بعض التغيرات على ان تتواجد الجماهير في نصف النهائي او النهائي سيتم مناقشة ذلك مع الاتحاد القطري، لكن الموقف الرسمي للاتحاد الاسيوي هو تلعب البطولة بدون جماهير .

وأشاد نائب مدير لجنة المسابقات وقسم فعاليات كرة القدم بالبنية التحتية المميزة التي ترتكز عليها دولة قطر، مشددا على ثقة الاحاد القاري الكبيرة بقدرة قطر على استضافة هذه المسابقة وانجاحها كما عودتنا في سابق البطولات الكبيرة وهذا امر يحسب لها سواء من ناحية التنظيم او العديد من الامور الاخرى التي تسهر قطر على توفيرها بكل اريحية.

واكد افازبيك بير ديكولوف ان الجميع يشعر بالراحة والرضا عما تقدمه الدوحة من خدمات وتسهيلات عديدة، قائلا "عندما يتعلق الامر بالتنظيم والبنية التحتية لا يمكن طرح السؤال في مثل هذه الامور، لانا تاريخ الدوحة مع تنظيم المسابقات الكبيرة مشهود له بالنجاح والامتياز، وتعاوننا معها مستمر في المستقبل من اجل مزيد تنظيم العديد من البطولات."

أما بخصوص نادي الوحدة الإماراتي بعد إصابة بعض لاعبيه بفيروس كورونا، قال "لقد أصدرنا بيانا صحفيا بخصوص هذا الأمر بعد طلب نادي الوحدة إرجاء إقامة المباراة... لكن أريد أن أوضح بعض الجوانب المهمة؛ إذ إن الاتحاد الاسيوي عندما قرر استئناف المسابقة ألزم كل الأندية بالقيام بالاختبارات قبل سفرهم لأي دولة بـ72 ساعة، ونفس الأمر ينطبق على الحكام ويجب أن تكون النتيجة سلبية، وهذه الأمور من المتطلبات الرئيسة".

تعليق عبر الفيس بوك