وكيل "العمل": إجراءات مُرتقبة لإحلال الكوادر الوطنية محل الوافدين

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

 

◄ تعديل سياسات وإجراءات تشغيل الباحثين عن عمل لاستيعاب المزيد من المواطنين

◄ حظر عقود توظيف الوافدين من الباطن خلال الفترة المُقبلة

◄ 30 مديرا للموارد البشرية بالقطاع الخاص يؤكدون الاستعداد لتطبيق "الإحلال"

 

مسقط - الرؤية

 

اجتمع سعادة الشيخ نصر بن عامر الحوسني وكيل وزارة العمل للعمل بديوان عام الوزارة بحضور أكثر من 30 مسؤولاً من مديري الموارد البشرية بشركات البنوك والتمويل والصرافة؛ حيث تمَّ التطرق إلى عدد من المواضيع المُتعلقة بعقود توظيف الوافدين من الباطن وبخطط الإحلال.

وتحدث سعادته عن توجهات الوزارة لتعديل السياسات والإجراءات المُتعلقة بتشغيل الباحثين عن عمل؛ حيث ستعمل الوزارة خلال المرحلة المُقبلة وبالتنسيق والتعاون مع كافة الجهات الحكومية المُشرفة على بعض القطاعات الاقتصادية والقطاعات المُختلفة على البدء في إجراءات إحلال الكوادر العُمانية محل القوى العاملة الوافدة.

وناقش الاجتماع موضوع عقود التوظيف من الباطن للقوى العاملة الوافدة وعدم استمرارها خلال الفترة المُقبلة لضمان توفير فرص عمل للباحثين عن عمل، وأكد على أهمية استغلال هذه الفرص للعُمانيين، ومن جانب آخر العمل على تدريب وتأهيل القوى العاملة العمانية على رأس العمل تمهيدًا لإحلالهم محل القوى العاملة الوافدة، والاستفادة من كل فرص العمل المُتوفرة لشغلها من قبل المواطنين، إضافة إلى حث شركات القطاع الخاص على الإسراع في عملية الإحلال.

وأبدى مديرو الشركات استعدادهم لتنفيذ خُطط الإحلال لضمان توفير فرص عمل للقوى العاملة العمانية والإسهام في استقرارهم ودعم تنمية وتنظيم سوق العمل، وقد تمَّ الاتفاق على تشكيل فرق عمل مشتركة بين الحضور من مُمثلي الشركات والمختصين بالوزارة لتنفيذ ما تمَّ مناقشته خلال الاجتماع.

وفي نهاية الاجتماع، شكر سعادة الشيخ وكيل العمل الحضور، ووجههم للمضي قدمًا لتحقيق الغاية وهي توفير فرص عمل للباحثين عن عمل.

تعليق عبر الفيس بوك