ضمن مسعاها لجعل السلطنة مركزا لوجستيا واعدا

"العمانية لنقل الحاويات" ضمن أفضل 100 شركة مزودة للخدمة في العالم

 

مسقط - العمانية

صنَّف مؤشر ألفا لاينر الدولي -المتخصِّص في تصنيف خدمات نقل الحاويات في العالم- الشركة العمانية لنقل الحاويات، والتابعة للشركة العمانية للنقل البحري بمجموعة "أسياد"، في المرتبة 55 عالميًّا؛ لتميُّزها في حجم السعة الاستيعابية لنقل الحاويات بخطوطها الملاحية على المستويين الخليجي والعالمي.

يأتي ذلك في إطار السعي لتحقيق الإستراتيجية الوطنية اللوجستية 2040 بجعل السلطنة مركزًا لوجستيًّا عالميًّا وتحسين تصنيفها في المؤشرات الاقتصادية الدولية، حيث يعزز هذا التصنيف مكانة السلطنة الرائدة بين أفضل دول العالم في مجال النقل البحري، ويعكس الجهود الحكومية التي بُذلت لتطوير البنية الأساسية في الخدمات اللوجستية.

وتكمن أهمية التصنيف في أنه صادر عن "ألفا لاينر" المعترف بها كمؤسسة تحليل معتمدة دوليًّا لدى سلطات الموانئ ومشغلي الخطوط الملاحية المنتظمة وملاك سفن الحاويات وشركات الخدمات اللوجستية والشركات العاملة في مجال الشحن وهيئات ومؤسسات الأبحاث والبنوك والمؤسسات المالية الأخرى.

وقال إبراهيم بن بخيت النظيري الرئيس التنفيذي بالإنابة للشركة العمانية للنقل البحري: إن إحراز هذه المرتبة على مستوى العالم يرجع للتخطيط والالتزام المتواصل من قبل إدارة الشركة بتطوير الأداء والخدمات. مشيرًا إلى أن الشركة العمانية للنقل البحري ومنذ تأسيسها في العام 2003، نمت وتطوّرت وفق إستراتيجية مدروسة ومتسقة مع رؤية الحكومة نحو أهمية تطوير أسطول وطني يلبي متطلبات النقل البحري لمختلف الصناعات في البلاد، حيث أطلقت خلال مسيرتها خدمة نقل الحاويات من خلال تأسيس الشركة العمانية لنقل الحاويات في عام 2010، والتي أصبحت خدماتها الآن كواحدة من أبرز الخدمات المتوفرة بهذا المجال عالميًّا، والتي كان لها دور ملموس في تعزيز خطة ربط الموانئ المحلية بالموانئ العالمية خلال الفترة الماضية.

من جانبه، قال وسام بن موسى النجار المدير العام للتخطيط المؤسسي في الشركة العمانية للنقل البحري: إن دخول الشركة العمانية لنقل الحاويات لأول مرة مؤشر ألفا لاينر ضمن 100 شركة عالمية يعد إنجازا على المستوى الإقليمي والعالمي يعكس ما تقدمه من خدمات موثوقة لزبائنها في العالم.

وأضاف أن التصنيف الدولي يعتبر شهادة لتطوُّر الشركة التي عملت طوال مسيرتها على تعزيز الربط بين الموانئ العمانية من خلال خطها الملاحي "عُمان إكسبريس لاين"، إضافة إلى دورها في ربط موانئ السلطنة بموانئ دولة الإمارات العربية المتحدة عبر خطها الملاحي "الخليج إكسبريس لاين"، والربط بين موانئ السلطنة والهند عبر خط "الهند إكسبريس لاين"، فضلاً عن الدور المتكامل لخطها الملاحي المدمج "عُمان - الخليج إكسبريس" الذي يعزز الربط بين موانئ السلطنة والإمارات وقطر والكويت والعراق عبر خدمات نقل مباشرة للحاويات لخدمة جميع هذه الدول.

وأكد النجار أن الشركة العمانية لنقل الحاويات تحرص على الربط الملاحي بين السلطنة والهند ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الأخرى؛ لذلك قامت بدمج خدمة خطوط "عُمان إكسبريس لاين"، و"الخليج إكسبريس لاين" من خلال تدشين خدمة خط "عُمان - الخليج إكسبريس"؛ حيث ربطت بذلك بين موانئ صلالة والدقم وُصحار بموانئ دول الخليج العربية.

تعليق عبر الفيس بوك