طفرة في ريادة الأعمال عبر "سوق مزون".. وقفزة بأعداد الموردين إلى 60%

مسقط - الرؤية

حقق سوق مزون الإلكتروني والمصمَّم لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمنتجات العمانية، نجاحاً كبيرا منذ تدشينه، ويظهر ذلك بشكل واضح من التجاوب الكبير على استخدام خدمات السوق.

وتشير بيانات إلى نمو متزايد في قاعدة عملاء سوق مزون خلال أسابيع قليلة منذ تدشينه؛ حيث شهدت المنصة أيضا زيادة ملحوظة بنسبة 60% في عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي قامت بالتسجيل على المنصة.

وبذل فريق التسويق في سوق مزون جهداً كبيرا خلال مرحلة التدشين التجريبي للمنصة، ومرحلة ما بعد التدشين الرسمي؛ من أجل التعريف بالمنصة والشركات الناشئة التي تعرض منتجاتها؛ وهو الأمر الذي كان له دور كبير في زيادة أعداد المسجلين على المنصة في الأيام الأولى من التشغيل. كما يواصل فريق التسويق جهوده لدعم الشركات التي تعرض منتجاتها على المنصة من خلال التعريف بالعروض والتخفيضات المقدمة على المنتجات المعروضة في السوق. فضلاً عما يقدمه فريق سوق مزون الإلكتروني من نصائح للشركات حول أفضل الوسائل لتسويق منتجاتها وإدارة التخفيضات والعروض الخاصة على المنصة.

في الوقت الذي حقق فيه تطبيق سوق مزون زيادة في نسبة التحميل، حقق السوق أيضاً نموا ملحوظاً على منصات التواصل الاجتماعي من خلال حملة ترويجية موسعة.

وقال يعقوب سالم الرواحي مالك العلامة التجارية "كرك بيتنا" التي توفر خلطات شاي كرك بنكهات مختلفة، وأحد الموردين بسوق مزون: فخور بأنني جزء من هذه المنصة الإلكترونية التي تعرض المنتجات العمانية من خلال بوابة إلكترونية مميزة. وتابع: بالنسبة لتجربتي في استخدام سوق مزون، أستطيع القول بأنَّ المنصة وفرت عليَّ الجهد المبذول لتسويق وإدارة المبيعات، وأدعوا كافة الموردين المحليين للانضمام والتعرف عن قرب على الخدمات عالية الجودة المقدمة من خلال المنصة.

أما جعفر ناصر الصوافي أحد عملاء سوق مزون الإلكتروني، فقال: من خلال تجربتي الشخصية  في استخدام سوق مزون، أستطيع القول بأن الموقع يتميز بسهولة الاستخدام والمهنية ويوفر تجربة تسوق راقية، خاصة في ظل توفر العديد من المنتجات إلى جانب تسليم مشترياتك لك في وقت سريع جدا وحصولك على خدمة عملاء راقية.

كما قالت شذى الجابرية مديرة التسويق في مشروع ميشان للتمور والحلويات، أحد موردي السوق أيضًا: سعيدة بكوني جزءا من هذه المنصة التي توفر للمشترين واجهة آمنة للبحث عن المنتجات التي يحتاجونها وشرائها. كما يسعدني أن تسهم المنصة في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في خفض التكاليف والوصول إلى شريحة أكبر من الزبائن في أرجاء البلاد.

تعليق عبر الفيس بوك