زيارة ميدانية لمشاريع الشركة في الولاية والاطلاع على سير العمل فيها

"حيا للمياه" تطلع مسؤولي العامرات على مستجدات مشروع الصرف الصحي.. ومناقشات حول "مصب الوادي"

مسقط - الرؤية

التقَى سَعَادة الشيخ مُحمَّد بن حميد الغابشي والي العامرات، مع سليمان بن خميس القاسمي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي بحيا للمياه؛ وذلك بحضور عدد من أعضاء لجنة الشؤون البلدية والمدير العام  المساعد ببلدية العامرات، وبحضور مديري عموم ومسؤولي حيا للمياه.

وهدف اللقاءُ إلى اطلاع المسؤولين على سير أعمال مشروع الصرف الصحي بالولاية، وكذلك الخدمات التي تقدمها الشركة ومناقشة موضوع المصب المائي في وادي العامرات. كما قاموا بزيارة ميدانية إلى محطة العامرات لمعالجة مياه الصرف الصحي ومحطات الضخ ومجرى تصريف المياه المعالجة في وادي العامرات.

وقال سعادة الشيخ محمد الغابشي والي العامرات: سعدتُ بصحبة أعضاء لجنة الشؤون البلدية ومدير عام البلديات بالالتقاء بمسؤولي حيا للمياه، وكذلك القيام بزيارة ميدانية إلى مشاريع الشركة القائمة في الولاية، والاطلاع على سير العمل فيها؛ حيثُ إنَّ هذه المشاريع تعتبر من مشاريع التنمية المستدامة، وتسهم -بشكل كبير ومباشر- في توفير بيئة صحية مُثلى، كما تمَّ مناقشة طرق الاستغلال الأمثل للمياه المعالجة والخروج بآليات عمل للاستفادة من هذه المياه كتشجير الولاية، وكذلك حث الجميع على الاستفادة من هذه المياه المتوفرة.

وتقدَّم سعادة الشيخ بشكره الجزيل للقائم بأعمال الرئيس التنفيذي ومسؤولي حيا للمياه على تعاونهم والاستماع إلى رؤى ومقترحات مُمثلي الولاية، وكذلك مُناقشة الحلول العملية التي تم طرحها، مُتمنيًا أن تصل الخدمة إلى جميع سكان الولاية من مواطنين ومقيمين وفق خطة العمل المعدة مسبقًا لهذه المشاريع.

من جانبه، قال سليمان بن خميس القاسمي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي: إنَّ هذا اللقاء يهدف لترسيخ الثقة بين الشركة وقاطني الولاية من خلال إطلاع مسؤولي الولاية على المشاريع القائمة والوقوف عليها على أرض الواقع، ومناقشة خطط الشركة المستقبلية في الولاية، والاستماع إلى مُقترحاتهم ومرئياتهم قبل الشروع في التصميم.

وزار المسؤولون مختبر فحص المياه المعالجة للتأكد من الإجراءات الوقائية المتبعة قبل تصريف المياه إلى الوادي، والتي تكون طبقا للمواصفات والمقاييس المعتمدة من قبل هيئة البيئة.

وأضاف القائم بأعمال الرئيس التنفيذي أنَّ اللقاء ركز على توفير مناخ بيئي وصحي آمن في الولاية؛ من خلال طرح عدد من الحلول العملية الرامية لاستغلال المياه المعالجة وتوظيفها في مختلف الاستخدامات؛ حيثُ لمسنا رغبة الحضور للاستفادة من هدف حيا للمياه "عمان أكثر اخضرارًا وصحة"؛ من خلال توظيف هذه المياه في مختلف الاستخدامات كاستزراع الأشجار وري المزروعات والملاعب الرياضية... وغيرها من الاستخدامات.

وأكد القاسمي ضرورة تضافر جهود الجميع، والعمل معًا للانتفاع من الموارد المتاحة من قبل الشركة؛ كالمياه المعالجة والاستفادة منها في إقامة مشاريع زراعية إستراتيجية تُسهم في تعزيز العديد من القطاعات.

وشهدتْ ولاية العامرات تشغيل شبكات الصرف الصحي بمختلف مناطق الولاية، والتي تم من خلالها ربط 9570 وحدة حكومية وسكنية وتجارية، إضافة إلى 4830 توصيلة تم تنفيذها للتوسعات العمرانية المستقبلية.

وتوفر "حيا للمياه" المياه المعالجة في ولاية العامرات للمواطنين والمقيمين مجانا، ويُمكنهم الحصول على المياه من خلال التنسيق مع الشركة عبر مركز الاتصال 80077111.

تعليق عبر الفيس بوك