"بي بي عمان" تدعم أعمال "ملتقى قادة الظاهرة 2"

 

مسقط- الرؤية

بدعم من شركة بي. بي. عُمان، اختتمت مؤسسة صدى الشباب المرحلة الثانية من ملتقى قادة الظاهرة الثاني "البرنامج التخصصي"؛ حيث هدف الملتقى إلى توعية المُجتمع بالتطبيقات والفرص والتحديات المُرتبطة بالثورة الصناعية الرابعة، علاوة على تحفيز تبادل المعرفة والأفكار والمهارات التي تساهم في تطوير الحلول المبتكرة تحت إشراف متخصصين في هذا المجال، وأقيم الحفل تحت رعاية محمد الراسبي مدير البرنامج الاستثماري "تكوين".

وقالت شمسة الرواحية، مديرة برنامج الاستثمار الاجتماعي في شركة بي. بي. عمان: "إنَّ ملتقى قادة الظاهرة هو ملتقى شبابي سنوي، يتم تنفيذه كأحد برامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي. بي. عمان. حيث يهدف إلى جمع الشباب العماني في بيئة عملية مبتكرة، لتمكينهم وتطوير مهاراتهم في ظل التحولات الرقمية المتسارعة المرتبطة بالثورة الصناعية الرابعة. كما يهدف البرنامج لتشجيع المشاركين على العمل على أفكار مشاريع مبتكرة يمكن أن تخدم مجتمعنا بشكل إيجابي".

ومن جانبه، علَّق المهندس قيس بن سالم المقرشي الرئيس التنفيذي لمُؤسسة صدى الشباب قائلاً: "تأتي النسخة الثانية من ملتقى قادة الظاهرة لتواكب توجهات السلطنة ضمن رؤية عمان 2040 للاهتمام بالتكنولوجيا الحديثة ودعم مشاريع الشباب التقنية وتوجيههم نحو متطلبات الثورة الصناعية الرابعة. حيث ركَّز الملتقى خلال المرحلة الأولى والثانية على تزويد المشاركين بالمعارف التقنية وربطهم بالمختصين والخبراء والأكاديميين ذوي العلاقة بتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة المختلفة. بالإضافة إلى إيجاد مساحة من التنافس بين المشاركين لتطوير مشاريعهم التقنية وتحويلها من مجرد أفكار لتطبق على أرض الواقع."

ويُعد البرنامج التخصصي هو المرحلة الثانية من أصل ثلاث مراحل لملتقى قادة الظاهرة. حيث ركزت المرحلة الأولى وهي -البرنامج العام- على ورش مختلفة في مجالات الثورة الصناعية الرابعة، بينما ركز البرنامج التخصصي على دعم أصحاب الأفكار والمشاريع في تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة. اشتمل الملتقى على ثلاث جلسات نقاشية افتراضية قدمتها المؤسسات ذات الاختصاص، حيث كانت الجلسة الأولى تحت عنوان جاهزية سلطنة عُمان للثورة الصناعية الرابعة، تليها جلسة بعنوان مُساهمة الشركات الصغيرة والمرتبطة بالثورة الصناعية الرابعة في الاقتصاد الوطني والآفاق المُستقبلية لها، واختتمت بجلسة تجارب شبابية رائدة في تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة.

تعليق عبر الفيس بوك