101 طن إنزالا سمكيا في سوق الجملة المركزي خلال أغسطس.. والمبيعات تتجاوز 84.8 ألف ريال

 

مسقط - الرؤية

كشفت الإحصائيات الصادرة عن المُديرية العامة للتسويق الزراعي والسمكي بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه والمتعلقة بحركة تداولات الأسماك في سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج بولاية بركاء في محافظة جنوب الباطنة خلال شهر أغسطس الماضي أنَّ كميات الإنزال السمكي بلغت 101 طن، وبيع 74 طنا منها؛ بإجمالي قيمة مبيعات وصل إلى 84 ألفاً و864 ريالاً.

وارتفعت كميات الإنزال السمكي والمبيعات وقيمة المبيعات في شهر أغسطس مقارنة بشهر يوليو الماضي والذي شهد إنزال 87 طناً من الأسماك، بيع منها 60 طناً بقيمة مبيعات وصلت إلى أربعة وسبعين ألفا وخمسمائة وتسعة وخمسين ريال (74559). في ارتفاع تدريجي لحركة تداولات الأسماك في السوق منذ بدء انتشار جائحة (كورونا) وتوقف العمل في بعض الأنشطة الاقتصادية المرتبطة بالقطاع السمكي.

وتنوعت الأسماك المعروضة في السوق خلال شهر أغسطس الماضي بين أصناف عديدة أهمها: الكنعد والهامور والجيذر والكوفر والشعري والأشخلي والصال. ويقوم المختصون في سوق الجملة المركزي للأسماك بإعداد إحصائيات تفصيلية لحركة السوق ومُقارنة تلك الإحصائيات من يومية وشهرية وسنوية.

يشار إلى أنَّ سوق الجملة المركزي للأسماك ببركاء تم افتتاحه في شهر مايو من عام 2014م، ويُساهم في النهوض بمنظومة التسويق السمكي في السلطنة وتحقيق التوازن بين العرض والطلب والحد من التصدير المباشر للأسماك من نقاط الإنزال كمادة خام.

تعليق عبر الفيس بوك