وكوشنر يعاين "بيت العائلة الإبراهيمية"

نتنياهو: لجنة إماراتية - إسرائيلية مشتركة للتعاون المصرفي والمالي

...
...
...
...
...

أبوظبي - وكالات

في ثاني أيام زيارة الوفد الأمريكي الإسرائيلي إلى الإمارات العربية المتحدة اعلن عن تشكيل لجنة مشتركة إماراتية إسرائيلية للتعاون في المجال المصرفي والمالي.

وقالت وكالة الأنباء الاماراتية "وام" إن معالي عبد الحميد محمد سعيد الأحمدي محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي ورونن بارتس مدير عام مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي وقعا مذكرة تفاهم للتعاون المستقبلي في القطاع المصرفي والمالي.

واتفق الجانبان خلال لقاء جمعهما اليوم في أبوظبي على تشكيل مجموعات عمل ولجان ثنائية لتسهيل الأعمال المصرفية بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل وذلك بحضور مائير بن شابات مستشار ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي.

وكان بيان إسرائيلي أفاد قبل ساعات بأن إسرائيل ودولة الإمارات العربية المتحدة اتفقتا اليوم الثلاثاء على تشكيل لجنة مشتركة للتعاون في الخدمات المالية بهدف تشجيع الاستثمار بين البلدين، وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في البيان إن مسؤولين إسرائيليين وإماراتيين مجتمعين في أبوظبي وقعوا على التفاهم.

وأضاف نتنياهو أن أحد محاور التركيز سيكون على "التعاون في مجال الخدمات المالية وإزالة الحواجز المالية أمام الاستثمار بين الدولتين، فضلا عن تشجيع الاستثمارات المشتركة في أسواق المال".

ومن جانب آخر قام جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، بجولة  في مسجد الشيخ زايد ومتحف اللوفر أبوظبي، وإطلع على نسخة مصغرة من تصميم مشروع "بيت العائلة الإبراهيمية" والذي سيجمع بين الديانات الإسلامية والمسيحية واليهودية.

تعليق عبر الفيس بوك