"محطات" برنامج لتمكين مهارات خريجي الهندسة الكهربائية بعبري

عبري – ناصر العبري

اطلقت مؤسسة شباب المسرة بعبري بالتعاون مع شركة بي. بي. عُمان وإذاعة مسقط أف أم كراعٍ إعلامي، النسخة الأولى من برنامج محطات لتمكين مهارات الشباب، والذي يهدف إلى تعزيز مهارات الباحثين عن عمل في تخصصات محددة، عبر تنظيم ورش وبرامج تطبيقية تُساعدهم على الحصول على فرص وظيفية في سوق العمل حيث استهدفت المحطة الأولى من محطات خريجي تخصص الهندسة الكهربائية للحصول على رخصة مزاولة أعمال التوصيلات الكهربائية.

وقالت شمسة بنت أحمد الرواحية، مديرة برنامج الاستثمار الاجتماعي في شركة بي. بي. عُمان: "نعتز في شركة بي. بي. عُمان بشراكتنا مع مؤسسة شباب المسرة، وهي مؤسسة شبابية تستهدف الشباب العُماني بالعديد من الخدمات والبرامج التي تسهم بشكل فعَّال في تعزيز قدراتهم وإمكانياتهم. كما تسهم في توفير بيئة شبابية مُهيئة بكافة الاحتياجات التي تساعد الشباب على الإبداع والابتكار، موضحة أن فكرة البرنامج تبلورت منذ مدة ليست قصيرة، كاشفة عن عقبات وتحديات واجهت البرنامج كغيره من البرامج، نحج الشباب في تخطيها بكُل عزم وثقة سعيًا منهم لتقديم البرنامج وإخراجه بصورة تليق بالشباب وتُلبي مطالبهم وتطلعاتهم. فبعد إعداد التصور العام للبرنامج نجحت المؤسسة في كسب الرهان والحصول على الدعم المادي من شركة بي. بي. عُمان. وقد كان أحد أكبر التحديات هو أن العمل في الهندسة الكهربائية يتطلب الدراسة النظرية والعمل التطبيقي معاً وهو ما أعاقه بسبب جائحة كوفيد 19 التي يمر بها العالم. ولكن تمَّ تجاوز هذه العقبة عبر تقديم البرنامج عن بُعد عبر منصة زووم zoom.

وقال محمد بن جميل اليعقوبي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة:" تتضمن متطلبات الحصول على الرخصة الكهربائية إثبات المتقدم لمهاراته العملية وقدراته الفنية وامتلاكه المؤهلات المناسبة والتدريب الكافي للتنفيذ الآمن وهذا ما نعمل عليه في برنامج محطات، حيث سيحصل المشاركون بعد اجتيازهم للاختبار من قِبل شركة كهرباء مجان على رخصة مُزاولة أعمال التوصيلات الكهربائية في المباني حسب المعايير والمُواصفات التي تتبعها السلطنة".

 

تعليق عبر الفيس بوك