أمطار غزيرة ورياح هابطة على ولاية عبري

...
...
...
...
...
...
...
...

عبري - ناصر العبري

لليوم الثالث على التوالي، شهدتْ ولاية عبري، أمس، أمطارًا مُتفاوتة الغزارة مع جريان الأودية والشعاب؛ حيث هطلت أمطار رعدية متفاوتة الغزارة مع رياح هابطة على الولاية وقراها؛ مما تسبب في اقتلاع عدد من مظلات المدارس والسيارات.

وقالتْ المديرية العامة للأرصاد الجوية إنَّ الصورة الجوية تُظهر استمرار نشاط السحب المحلية على جبال الحجر والمناطق المجاورة، وأجزاء من المناطق الصحراوية في محافظة الظاهرة، مع هطول أمطار مُتفرقة مُتفاوتة الغزارة، مصحوبة برياح هابطة نشطة أحيانًا.

وأشارتْ الأرصاد إلى تزايد نشاط السحب الركامية على أجزاء من محافظات الظاهرة والداخلية وشمال الشرقية، مع هطول أمطار متفرقة تكُون رعدية أحياناً مصحوبة برياح هابطة نشطة، ونشاط سحب الخريف على سواحل وجبال محافظة ظفار مع تساقط الرذاذ المتقطع.

وأوضحتْ الأرصاد أنَّ المناطق الساحلية لبحر عُمان شهدتْ هبوبَ رياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة، بينما هبت على المناطق الساحلية لبحر العرب رياح جنوبية غربية معتدلة، فيما هبت على بقية محافظات السلطنة رياح جنوبية إلى جنوبية شرقية إلى معتدلة.

وشهدتْ حالة البحر موجًا هائجًا على سواحل بحر العرب، ووصل أقصى ارتفاع له 3 أمتار ونصف المتر، وموجا هادئا على بقية سواحل السلطنة، ووصل أقصى ارتفاع له إلى متر وربع المتر.

تعليق عبر الفيس بوك