تعميم من "التربية والتعليم" حول الرسوم الدراسية في المدارس الخاصة بالسلطنة

 

مسقط - الرؤية

أصدرت المديرية العامة للمدارس الخاصة تعميما للمدارس الخاصة حول الرسوم الدراسية للعام الدراسي 2021/2020 في ظل استمرار جائحة كورونا (کوفید 19 ).

وبعد تلقي المديرية العامة للمدارس الخاصة، العديد من الشكاوى من أولياء الأمور ومن المدارس الخاصة بشأن استيفاء الرسوم الدراسية في ظل تأثيرات جائحة كورونا، ونظرا لعدم تراضي الطرفين (المدرسة الخاصة،  وولي الأمر )،  ولكثرة ما يرد من شكاوى أولياء الأمور حول العقود والمتطلبات التي تفرضها المدارس الخاصة للعام الدراسي 2020/2021.

فقد قررت وزارة التربية والتعليم، بأن يتقيد كل من المدرسة الخاصة وولي الأمر بنصوص اللائحة التنظيمية للمدارس الخاصة ومنها تلك المتعلقة بالرسوم الدراسية، وعلى الأخص وجود عقد بين المدرسة الخاصة وولي الأمر،  ينظم الخدمات التي تقدمها المدرسة الخاصة والرسوم التي تتقاضها مقابل تلك الخدمات،  والسياسات الخاصة بدفع الرسوم واستردادها . مع ضرورة استلام ولي الأمر نسخة من العقد المبرم،  وعلى المدرسة الخاصة وولي الأمر الالتزام بما ورد في العقد من نصوص هي المرجع في تحديد حقوق وواجبات طرفي العقد .

ومراعاة عدم مطالبة أولياء الأمور استيفاء أي رسوم إضافية غير متصلة بالخدمات التي لن يتم تقديمها للطلبة نظرا للظروف الراهنة كالتغذية والأنشطة المدرسية والرحلات وغيرها ، وعدم إلزام أولياء الأمور بدفع الرسوم كاملة دفعة واحدة،  إلا في حالة موافقة ولي الأمر على ذلك، وأن ولي الأمر ليس ملزم بشراء أجهزة لوحية من المرخص له (المدرسة) مباشرة،  إلا برضاه، وضرورة تقيد المدارس الخاصة بعدم الامتناع عن تسليم طلبة الصف الثاني عشر ممن على أولياء أمورهم التزام مالي تجاه المدرسة لم يتم تسويته عملا بما ورد في تعميم سابق.

 

تعليق عبر الفيس بوك