"اقتصادية الغرفة" تناشد عدم فرض رسوم أو ضرائب جديدة

 

مسقط- الرؤية

عقدت لجنة الشؤون الاقتصادية والبحوث والدراسات بغرفة تجارة وصناعة عُمان اجتماعها الثاني للعام الحالي عبر منصة افتراضية برئاسة الدكتور أحمد بن عبدالكريم الهوتي رئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة.

ورحَّب الدكتور أحمد بن عبدالكريم الهوتي رئيس اللجنة بالأعضاء مقدراً اهتمامهم وجهودهم نحو تطوير القطاع الخاص، معرباً عن أمله في أن يخرج الاجتماع بتوصيات وقرارات تُعزز نمو القطاع. وناقش الاجتماع عدداً من المحاور تتعلق بضرورة عودة الأنشطة التجارية ومساعدة المتعثرين والمتضررين جراء الجائحة.

وشددت اللجنة على ضرورة استيفاء جهاز الضرائب لضريبة الشركات والتركيز على هذا الموضوع وعدم فرض ضرائب أو رسوم جديدة بأيِّ شكل على القطاع الخاص في ظل الظروف الحالية، والتركيز على مُعالجة مشكلة عدم حصول الحكومة على الضرائب بمساعدة الغرفة.

وتطرق اللقاء إلى دور الغرفة في تذليل التحديات التي سببها انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) والحلول المقترحة للقطاع، ومن ثم رفعها إلى الجهات المختصة. وشهد الاجتماع تقديم عرض مرئي حول دور الغرفة في رفع مقترحات ومرئيات رجال الأعمال خلال جائحة كورونا.

وناقش المجتمعون رفع تصور إلى وزارة العمل حول تحديات سوق العمل والعمال والإجراءات التي يجب التركيز عليها، خاصة فيما يتعلق بحجم العمالة الوافدة وسياسة التعمين.

وأوضحت اللجنة خلال اجتماعها ضرورة العمل مع البنك المركزي العُماني لمُعالجة مشكلة نقص السيولة وتأثيرها على الأنشطة الاقتصادية المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك