مسقط - الرؤية
تُواصل دائرة خدمات المرضى والمراجعين بوزارة الصحة تقديم خدماتها واستقبال شكاوى المرضى والمراجعين والتواصل مع الأقسام المعنية لإيجاد حلول مناسبة لها، رغم ظروف جائحة كورونا (كوفيد19)، وذلك من خلال التواصل مع المستشفيات وأجنحة التنويم لحل القضايا المتعلقة بالمرضى، بالإضافة إلى الإشراف ومراقبة الإجراءات الإدارية المتعلقة بنقل المرضى المحولين إلى المستشفيات المرجعية، وتوجيه وإرشاد الزوار لأماكن تواجد مرضاهم.
وأوضحت الدكتورة عبير بنت عبد الله المعمرية مدير دائرة خدمات المرضى والمُراجعين بوزارة الصحة أنه بسبب جائحة (كوفيد 19) اتخذت الدائرة عدة إجراءات احترازية للحد من انتشار الفيروس، وذلك من خلال وقاية العاملين والمراجعين للدائرة، وإغلاق قاعة استقبال المراجعين، وتفعيل استقبال الطلبات والاستفسارات إلكترونياً عن طريق البريد الإلكتروني وهواتف الدائرة، مشيرة إلى أنَّه تم تقليص عدد الموظفين بالدائرة، على أن يقوم الموظفون بواجباتهم الوظيفية عن بعد، ويتم متابعة أدائهم الوظيفي بشكل دوري للتأكد من عدم تأخر أي من الخدمات المقدمة من قبل الدائرة.
وأضافت المعمرية أنَّ الدائرة خلال الفترة الماضية استمرت في تقديم كل الخدمات المناطة بها، كما تعمل الدائرة على استقبال العديد من الاستفسارات المتعلقة بالجائحة بشكل عام، وتوجيه المواطنين والمقيمين بالسلطنة كل حسب استفساره.
وذكرت مديرة دائرة خدمات المرضى والمراجعين بوزارة الصحة أنَّ الدائرة تستقبل كذلك الاستفسارات والطلبات المتعلقة بالمواعيد والعلاج، كما تساهم في جدولة عودة المواطنين المسافرين للعلاج خارج السلطنة بالتنسيق والتعاون مع دائرة العلاج بالخارج.