تعميم من "الطيران المدني" حول استرداد تذاكر السفر الملغاة

مسقط - الرؤية

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني تعميما إلى كافة شركات الطيران العاملة في السلطنة، تضمن عددا من البنود لحماية حقوق المسافرين الذين تأثرت حجوزاتهم بسبب جائحة كورونا "كوفيد-19".

وقالت الهيئة- في بيان حصلت "الرؤية" على نسخة منه- إنه وفقا للمادة (5) بالفصل الثالث، يحق للمسافر استرجاع قيمة تذكرة السفر بذات السعر الذي اشترى به التذكرة خلال سبعة أيام من الإلغاء، وذلك عن الجزء أو الأجزاء من الرحلة التي يتم القيام بها، بغض النظر عن شروط الحجز وبدون استقطاع أي مبلغ من قيمة التذكرة.

وأضافت أنه نظرا للظروف التي يمر بها العالم بسبب هذه الجائحة، تُعفى شركات الطيران من دفع أي من التعويضات الأخرى المنصوص عليها من المادتين (3) و(4) بالفصل الثالث من القسم الأول من ذات القواعد.

وتتولى شركات الطيران التنسيق مع مكاتب السفر والسياحة بشأن الحجوزات، وفي كل الأحوال تقع المسؤولية على شركة الطيران بشأن إلغاء تذاكر السفر المؤكدة الصادرة منها.

وأوضحت أنه سيتم منح شركات الطيران مهلة أقصاها تاريخ 2 نوفمبر 2020 لتسوية أوضاعها المالية، وإنهاء كافة المطالبات باسترجاع قيمة تذاكر السفر.

لكنها استدركت بالقول: "يستثنى من البند (4) أعلاه تذاكر الطلبة العمانيين الدارسين بالخارج، وتحدد المهلة لإنهاء مطالباتهم في موعد أقصاه تاريخ 19 أغسطس 2020".

تعليق عبر الفيس بوك