في ظل "كورونا".. بنك ظفار يوفر تجربة مصرفية آمنة عبر القنوات الإلكترونية

 

مسقط - الرؤية

أكَّد بنك ظفار أنَّه يضع التكنولوجيا والابتكار في قلب إستراتيجيته لتطوير تجربة زبائنه؛ حيث يسعى لمواكبة التغيرات التكنولوجية التي يشهدها العالم لضمان أقصى مستويات الراحة للزبائن عند إجراء المعاملات المصرفية.

وفي ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم أجمع جراء تفشي جائحة كوفيد 19، حرص بنك ظفار على ضمان استمرار تقديم خدماته المصرفية للزبائن الكرام على مدار الساعة؛ من خلال قنواته الإلكترونية؛ الأمر الذي ترجم حرص البنك على سلامة الزبائن في ظل هذه الظروف، وقد حثَّ البنك زبائنه على إجراء معاملاتهم المصرفية من خلال القنوات الإلكترونية كتطبيق الهاتف النقال، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، والخدمات المصرفية عبر الهاتف ومركز الاتصالات.

وشهد تطبيق بنك ظفار للخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال إقبالًا واسعًا من الزبائن منذ تفشي جائحة كوفيد 19؛ إذ بإمكان الزبائن إنجاز الكثير من معاملاتهم المصرفية على مدار الساعة من التطبيق -الحائز على 9 جوائز محلية وإقليمية ودولية، بما فيها جائزة السلطان قابوس لأفضل خدمات إلكترونية ضمن جوائز الإجادة في الخدمات الإلكترونية- دون الحاجة إلى زيارة الفرع. ويتميز التطبيق بالخدمات الحصرية؛ مثل: خدمة نقد بدون بطاقة، علاوة على خدمة التحويل الفوري إلى أي مصرف آخر في السلطنة وعلى مدار الساعة، وخدمة نقد بدون بطاقة، وخدمة تعبئة الرصيد لجميع مشغلي الهواتف النقالة في السلطنة، فضلًا عن إمكانية زيادة سقف حد السحب اليومي إلى 5000 ريال عماني، كما دشن بنك ظفار خدمة التحويل الفوري الدولي والتي تتيح للزبائن تحويل المبالغ النقدية فورًا حول العالم من خلال ويسترن يونيون.

ويقدم بنك ظفار من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت عددًا من المميزات لزبائنه من الأفراد والشركات، والتي تمكنهم من إدارة حساباتهم بكل سهولة من أي مكان. حيث يتمكن زبائن بنك ظفار من الأفراد الاستفادة من الخدمات المتنوعة التي يوفرها البنك عبر الإنترنت؛ ومنها: الحصول على جميع التفاصيل المتعلقة بالحساب بما فيها الحصول على كشف حساب تفصيلي ومصغر، والاستفسار عن المبالغ المحجوزة، والاستعلام عن طلب الشيكات والمعلومات المتعلقة بالمعاملات. كما يمكنهم سداد مستحقات البطاقات الائتمانية الصادرة عن بنك ظفار، إضافة إلى بطاقات أمريكان إكسبرس الائتمانية. إضافة إلى ذلك، سيتمكن زبائننا من تحويل المبالغ إلى حساباتهم الشخصية، وحسابات أخرى ببنك ظفار، وحسابات زبائن البنوك محلية والدولية بكل سهولة ويسر.

أما زبائن بنك ظفار من الشركات، فبإمكانهم إدراة حساباتهم ومعاملات مؤسساتهم بكل سهولة من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. فمن أي مكان وبأي وقت، يمكنهم تحول الأموال لحسابات الشركة ببنك ظفار، أو لحسابات زبائن آخرين ببنك ظفار، أو لحسابات طرف ثالث ببنوك أخرى في السلطنة أو بخارج السلطنة. كما يمكنهم دفع رواتب موظفيهم بكل سهولة وأمان مع هذه الخدمة. إضافة إلى إدارة معاملاتهم اليومية من إدراة البطاقات الائتمانية للشركة والإطلاع على تفاصيل المصروفات، والحصول على التقارير بنموذج البنك، وكشوفات التحويل خارج السلطنة (MT940 Swift)، ونسخ من رسائل التحويلات الداخلية والخارجية، وإشعار الخصم والإيداع لمنتجات التمويل التجاري.

وتأكيدًا على ريادته في تقديم الخدمات المصرفية المبتكرة، قام بنك ظفار بتحديث قنواته الإلكترونية بما فيها أجهزة الصراف الآلي والإيداع النقدي بخدمات حصرية؛ إذ بإمكان زبائن بنك ظفار الحصول على الخدمات المالية عبر شبكة واسعة من الفروع وأجهزة الصراف الآلي والإيداع النقدي حول السلطنة تعمل على مدار الساعة وبكفاءة تشغيلية عالية.

وبإمكان زبائن بنك ظفار الاستفادة من خدمة إنجاز المعاملات المصرفية عبر أجهزة الصراف الآلي بدون بطاقة، باستخدام رقم الهاتف النقال، وهي الخدمة الأولى من نوعها على مستوى العالم؛ حيث يتطلب من الزبون فقط إدخال رقم هاتفه النقال لإجراء المعاملات بكل سهولة ويسر.

ومن خلال نظام الإستجابة الصوتية التفاعلية IVR يقوم بنك ظفار بالاستجابة لطلبات زبائنه حول الخدمات المصرفية بكل سهولة وبسرعة عالية، وتشمل الخدمات الحصرية المقدمة عبر مركز الاتصالات خدمة تعبئة رصيد الهواتف النقالة، وخدمة رفع الحظر عن بطاقات الخصم، وخدمة إعادة إصدار وإعادة ضبط الرقم السري لبطاقات السحب الآلي، وطلب كشوف الحسابات، وطلب دفتر الشيكات، ودفع الفواتير، والخدمات المتعلقة ببطاقات الائتمان وغيرها الكثير من الخدمات اللحظية، وتعمل خدمة الاستجابة الصوتية التفاعلية على تقديم الخدمة بشكل أسرع من خلال تقليل الوقت الإجمالي المستغرق أثناء الاتصال.

وإضافة إلى الخدمات المصرفية المقدمة عبر القنوات الإلكترونية لبنك ظفار، بإمكان الزبائن إنجاز معاملات الدفع بطريقة أسهل وأسرع؛ من خلال الاستفادة من خدمات الدفع السهل مع بطاقات بنك ظفار التي تتمتع بخاصية أمان مضاعفة، سواء كان ذلك للدفع عند التسوق بالمحلات والمراكز التجارية أو عند السفر، وتأتي مع البطاقة ظرف وبطاقة لحماية موجات الراديو اللاسلكية. كما أنه بإمكان حاملي بطاقات بنك ظفار الائتمانية الاستفادة من برنامج المكافآت والاﺳﺘﻤﺘﺎع بالعطلات، ووجهات السفر، والتسوق، وأﺳﻠﻮب ﺣﻴﺎة أﻓﻀﻞ ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﺮة يستخدمون ﻓﻴﻬﺎ ﺑﻄﺎﻗﺎت ﺑﻨﻚ ﻇﻔﺎر اﻻﺋﺘﻤﺎﻧﻴﺔ سيتمكنون من كسب النقاط، بعد تفعيل الخدمة في تطبيق بنك ظفار للهاتف النقال، واﺳﺘﺒﺪاﻟﻬﺎ بمحلات التسوق والمطاعم... وغيرها.

تعليق عبر الفيس بوك