بالصور .. آخر تطورات تسرب 1000 طن من المنتجات النفطية في المحيط الهندي

...
...
...
...
...
...
...
...

 

بورلويس - الوكالات

أعلن رئيس وزراء موريشيوس برافيند جوغنوت حالة الطوارئ البيئية، في الوقت الذي تكافح فيه الجزيرة الواقعة في المحيط الهندي لاحتواء تسرب نفطي.

أعلن رئيس وزراء موريشيوس برافيند جوغنوت حالة الطوارئ البيئية، أمس الجمعة، في الوقت الذي تكافح فيه الجزيرة الواقعة في المحيط الهندي لاحتواء تسرب نفطي. وتسرب النفط من سفينة شحن يابانية جنحت الشهر الماضي قبالة ساحل الجزيرة السياحية الشهيرة.

وقبالة شواطئ جزيرة موريشيوس، عرقلت الأمواج العاتية جهود وقف تسرب النفط من السفينة "إم في واكاشيو" التي جنحت منذ أسبوعين. ويلوث التسرب المياه النقية في منطقة حساسة بيئيا قبالة الساحل الجنوبي الشرقي للجزيرة. وبعثت فرنسا السبت "فرقًا ومعدات" من جزيرة لا ريونيون المجاورة في المحيط الهندي لتقديم المساعدة لسلطات موريشيوس، بحسب تغريدة للرئيس إيمانويل ماكرون.

وكتب ماكرون: "عندما يكون التنوع البيولوجي في خطر، هناك حاجة ماسة للتحرك. فرنسا موجودة إلى جانب شعب موريشيوس"، وذلك غداة إعلان رئيس وزراء موريشيوس برافيند جوغنوث في ساعة متأخرة الجمعة "حال طوارئ بيئية".

وكانت الناقلة المملوكة من شركة يابانية لكن ترفع علم بنما محملة بـ 3800 طن من النفط عندما ارتطمت بشعب في بوانت ديسني، الموقع المدرج على قائمة المحميات البحرية قرب المياه اللازوردية لحديقة بلو ري المائية. وأعلنت وزارة البيئة هذا الأسبوع أن النفط بدأ يتسرب من السفينة، فيما سارع متطوعون إلى الساحل للاستعداد للأسوأ.

 

تعليق عبر الفيس بوك