بمناسبة مرور 110 أعوام على التأسيس.. "ألفا روميو" تعيد افتتاح متحفها التاريخي

 

مسقط- الرؤية

احتفلت علامة "ألفا روميو" الإيطالية الشهيرة بمرور 110 سنوات على تأسيسها، وبهذه المناسبة أعادت افتتاح متحفها التاريخي في أريسي بإيطاليا، مع اتباع كامل الإرشادات اللازمة حالياً بشأن الصحة والسلامة.

ودعت ألفا روميو، محبيها من مختلف أنحاء العالم لمشاهدة أقسام جديدة من المتحف والاستمتاع بمشاهدة فيديوهات تتضمن محتويات حصرية للمشاركة بالاحتفالات عبر الإنترنت.

ويقع متحف ألفا روميو في أريسي، على أطراف مدينة ميلانو الإيطالية، وهو مركز حقيقي للعلامة يضمّ أكثر من 200 سيارة تاريخية، وافتتحت العلامة الصالات التي تضمّ المجموعات الخاصة والتي لم تكن متاحة من قبل، ليتمكن الزوار بالاستمتاع ومشاهدة 150 سيارة إضافية، فضلاً على الجوائز والأعمال الفنية والمحركات المخصصة للسيارات والطائرات ووسائل النقل البحرية. وتنقسم المجموعة إلى 18 تتراوح من المناطق المخصصة لسيارات العلامة الأقدم، على غرار 20/30 ES إلى سيارات سباق الفورمولا، من بينها سيارات فورمولا 1 وفورمولا إندي.

ومن العناصر اللافتة في المجموعة، سيارات تصوّرية، مثل "كايمانو" و"بروتيو"، ونماذج تشمل كل من "سكرابل" و"سبرينت 6 سي"، وطرازات "أر إل" الرياضية التاريخية وسيارات "6 سي" من تصميم فيتوريو جانو وطرازات أكثر حداثة من سيارات السباق والطرقات العادية، وبالإضافة إلى ما سبق تضم المجموعة محركات لافتة نذكر منها " 4 سي 1500 " من ثلاثينيات القرن الماضي ومحركات " 415 تي توربو " لسباقات الفورمولا 1.

وكجزء من الاحتفالات، قام المتحف بالكشف عن قسم "ألفا روميو بالبدلة الرسمية" المخصص لسيارات الشرطة الإيطالية، وذلك كشهادة على العلاقة التاريخية بين ألفا روميو والشرطة، التي لطالما استعانت بأهمّ طرازات ألفا روميو. واستعرض القسم مسيرة السيارات والتجهيزات والعهود التي برزت في التاريخ الإيطالي، من سيارة الشرطة 1900 أم "ماتا" التي فازت عن فئتها في سباق الألف ميل عام 1951 إلى جويا الأسطورية، الطراز الأشهر بين طرازات "جازيلا"، فضلاً على طراز 75 وألفا ألفيتا 90 وطراز نادر من سيارة "جوليا جياردينيتا".

وشهدت الاحتفالات الكشف العلني الأول عن سيارة "جوليا جي تي إيه" الجديد بالنسخة المحدودة التي تم تصميمها خصيصا لهذه المناسبة، وهي  مستوحاة من طراز جوليا جي تي إيه الذي تمّ طرحه عام 1965. فقد استندت سيارة "جران توريزمو أليجيريتا" التي طوّرتها "أوتوديلتا"، قسم السباقات في ألفا روميو، إلى جوليا سبرينت جي تي التي حققت نجاحات لافتة على صعيد عالمي. وتستند جوليا جي تي إيه الجديدة إلى جوليا كوادريفوليو، وتمّ تجهيزها بنسخة أكثر قوّة من محرّك ألفا روميو 2.9 المؤلّف من 6 أسطوانات ثنائي التوربو.

 

وقدمت العلامة جولات افتراضية للمتحف من خلال سلسلة من مقاطع الفيديو التي تم إعدادها للاحتفال بهذا الحدث المميز. وتتألف هذه السلسلة التي تحمل عنوان "جولة من 110 سنوات" من مجموعة مقاطع وهي، مقدمة تعرض منظراً بانورامياً للمتحف، مفهوم "الخط الزمني" الذي يصف استمرارية الشركة الصناعية، صالة "الجمال" التي تجمع الأسلوب والتصميم وأسلوب الحياة، قسم "السرعة"، وهو خلاصة التكنولوجيا والروح التنافسية ومتعة القيادة، نظرة حصرية على صالة "التخزين" التي تضم مجموعة من السيارات والأغراض التي لم يرها الزوار قبلاً، لمحة عامة على "الأرشيف" الذي يعرض صوراً ولقطات فيديو ورسوماً فنية وسجلات الإنتاج.

وتتوافر في السلطنة مجموعة طرازات ألفا روميو لدى شركة ظفار للسيارات الوكيل الرسمي للعلامة، وللمزيد من المعلومات حول ألفا روميو أو لحجز اختبار القيادة، يمكن للعملاء زيارة صالات عرض ألفا روميو، أو زيارة موقعها على الإنترنت. www.dhofarautomotive.com.

تعليق عبر الفيس بوك