دراسة بجامعة واشنطن تتوقع ارتفاع وفيات كورونا بأمريكا إلى 300 ألف شخص

الرؤية - خاص

توقع معهد القياسات الصحية والتقييم بكلية الطب - جامعة واشنطن، أن يصل عدد وفيات كوفيد -19 في أمريكا إلى ما يقرب من 300 ألفا بحلول الأول من ديسمبر؛ ومع ذلك، فقد أكد المعهد أن ارتداء أقنعة الوجه بدءًا من اليوم يمكن أن ينقذ حياة حوالي 70 ألف شخص.

ووفقًا لبيانات جديدة من المعهد فمن المتوقع طبقا لأحد السيناريوهات أن تؤدي مضاعفات كوفيد -19 إلى فقدان حوالي 137 ألف أمريكي حياتهم، بينما يتوقع سيناريو آخر أن ينخفض العدد إلى 67 ألفا من الوفيات عبر اخذ الاحترازات اللازمة.
مقداد.jpg
 البروفيسور علي مقداد 

وقال البروفيسور علي مقداد الخبير العالمي في نماذج التنبؤ بحالات كورونا بجامعة واشنطن الأمريكية وكبير الاستراتيجيين بمبادرة صحة السكان بالجامعة إن الأقنعة وغيرها من الإجراءات الوقائية ضد انتقال الفيروس ضرورية أكثر من أي وقت مضى خاصة لتجنب وقوع موجات جديدة من الإصابات، موضحا في سلسلة من التغريدات عبر تويتر أن الأشخاص الذين يرتدون أقنعة الوجه ويلتزمون بالتباعد اجتماعيًا قد يتخلون عن هذه العادات الضرورية مع انخفاض عدد الحالات، مما يرفع مجددا من أعداد الإصابات، وتبدأ من جديد دورة من الإصابات أكد أنها ستكون "الدورة القاتلة المحتملة".

وأشار إلى أن سلوك الجمهور الملتزم كان له علاقة مباشرة بتقلص انتقال الفيروس، وبالتالي عدد الوفيات، لذلك ستكون مثل هذه الجهود على جانب كبير من الأهمية خلال الأسابيع المقبلة، وحتى العام المقبل.

ويشير التحليل الإحصائي للمعهد إلى أن إلزام الناس بالاحترازات الوقائية بدون عقوبات تزيد من ارتداء القناع بنسبة 8 نقاط مئوية، لكن الولايات التي تفرض عقوبات على عدم الالتزام تزيد من ارتداء القناع بنسبة 15 نقطة مئوية.

تعليق عبر الفيس بوك