"الأرصاد": بدء الأمطار الرعدية والرياح النشطة على البريمي

مسقط- الرؤية

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية إن محافظة البريمي تشهد أمطارا متفرقة رعدية أحيانا مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من المحافظة، مع استمرار تدفق السحب نحو أجواء السلطنة.

ويسود طقس غائم إلى غائم جزئياً اليوم الخميس على الشريط الساحلي والجبال المجاورة لمحافظة ظفار مع تساقط الرذاذ المتقطع، وصحو بوجه عام على بقية محافظات السلطنة مع تدفق السحب العالية واحتمال تشكل السحب  وهطول أمطار متفرقة على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها خلال فترة المساء.

البريمي امطار.jpg
 

وتشير الصور الجوية، إلى استمرار فرص تأثر أجواء السلطنة بحالة مدارية من مساء غد الجمعة حتى صباح الأثنين، ويكون التأثير المباشر للحالة الجوية على محافظات مسقط وجنوب الشرقية وشمال الشرقية والداخلية وجنوب الباطنة وشمال الباطنة والظاهرة والبريمي والوسطى، وستكون ذروة تأثير الحالة الجوية اعتبارا من يوم السبت حتى مساء الأحد المقبل.

ومن المرتقب أن تشهد أجواء السلطنة في المحافظات المذكورة هطول أمطار غزيرة وجريان الأودية، وسيكون البحر هائج الموج.

وقال خبراء أرصاد إن الحالة الجوية متمركزة حاليا بوسط غرب الهند وتتجه نحو الساحل الهندي، وسوف تتطور لتصبح منخفضا مداريا، مع اقترابها من بحر عمان صباح الجمعة. وأضاف الخبراء أن الحالة المدارية المرتقبة سيبدأ تأثيرها من مساء الجمعة، وتستمر خلال صباح السبت تدريجيا، مع تزايد التوقعات بكميات أمطار كبيرة مع بدء التأثير المباشر للحالة المدارية.

تعليق عبر الفيس بوك