"جمعية الصحفيين" تعلن تضامنها مع نقابة محرري الصحافة اللبنانية

مسقط- الرؤية

أعربت جمعية الصحفيين العمانية عن تضامنها مع نقابة محرري الصحافة اللبنانية وجميع أعضائها المنتسبين إليها، إثر حادث الانفجار الأليم الذي وقع يوم الثلاثاء بمرفأ بيروت، والذي أدى إلى تدميرٍ هائلٍ نتجت عنه أضرارٌ بالغةٌ.

وعبرت الجمعية في بيان عن "ألمها وحزنها الشديدين لما أصاب الشعب اللبناني الشقيق جراء ذلك الانفجار المروع"، كما نعت "الضحايا الذين قضوا فيه وتسأل الله العلي القدير أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل". وأضاف البيان: "كما تبدي تعاطفها مع الزملاء الصحفيين اللبنانيين الذين أصيبوا ومن تعرضت أملاكهم للضرر، وللمؤسسات الصحفية التي تعطلت عن العمل".

وأعربت جمعية الصحفيين العمانية عن تطلعها في "أن تتجاوز الدولة اللبنانية وشعبها الشقيق هذه المحنة، وتعبر إلى مرافئ الأمان كما هي عادة اللبنانيين في تاريخهم الطويل وحضارتهم المشرقة".

وتابع البيان: "كما تأمل أن تعود الصحافة اللبنانية قريباً إلى دورها الرائد وهي بكامل طاقتها لمواصلة رسالتها التي ساهمت في نهضة الصحافة العربية، وأن تتعافى مما أصابها لتواصل دورها البناء في قيادة لبنان إلى غدٍ أكثر استقراراً وإشراقا، وأن تؤدي دورها الوطني في مساعدة الدولة اللبنانية في المرحلة المقبلة التي تحتاجها بكل تأكيد كأحد أهم الركائر في صناعة مستقبل الأجيال".

تعليق عبر الفيس بوك