زيارات تفتيشية صحية على مختلف المنشآت الغذائية

"بلديات الظاهرة": 1032 ذبيحة بالمسالخ البلدية خلال عيد الأضحى

...
...
...
...
...

عبري- ناصر العبري

بلغ إجمالي الذبائح التي تم ذبحها بجميع مسالخ بلديات محافظة البريمي 1032 ذبيحة؛ حيث استقبل مسلخ بلدية عبري 608 ذبائح، بينما استقبل مسلخ بلدية ينقل 216 ذبيحة، وبلغ عدد الذبائح التي استقبلها مسلخ بلدية ضنك 208 ذبائح.

وشهدت مسالخ بلديات المحافظة نشاطا متواصلا طوال أيام عيد الأضحى المبارك؛ حيث قامت بلديات المحافظة بتهيئة هذه المسالخ بصورة مناسبة لاستقبال الذبائح، ومتابعة سير عملها بشكل يومي ومتواصل من قبل المشرفين لضمان تقديم خدمة مميزة للجمهور.

وتواصل المديرية العامة للبلديات الاقليمية وموارد المياه لمحافظة الظاهرة ممثلة ببلديات المحافظة الثلاث عبري وينقل وضنك أعمالها الميدانية من أجل المحافظة على النظافة العامة في مختلف قرى ومناطق المحافظة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وتم تشكيل فرق عمل للمناوبة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك في جميع البلديات. تقوم هذه الفرق المشكلة بمتابعة كافة الأمور المتعلقة بالعمل البلدي والمائي؛ حيث قامت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة الظاهرة بالتنسيق مع شركة "بيئة" بتخصيص مواقع لتجميع مخلفات الذبائح موزعة بمختلف قرى ولايات محافظة الظاهرة، والتي يناط بها تسهيل عملية التخلص من المخلفات بصورة صحية بما يضمن الحفاظ على الصحة العامة للجميع، ويجنب المجتمع الاثار السلبية والسلوكيات الخاطئة التي قد تنتج عن رمي المخلفات في الأماكن غير المخصصة لها، الأمر الذي قد يتسبب في انبعاث الروائح الكريهة وانتشار الحشرات والجراثيم المسببة للأمراض.

ونفذت البلديات جهودا توعوية عبر النشر الإلكتروني في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي والتي تحث المواطنين على ضرورة التعاون والالتزام بوضع جميع مخلفات الذبح في المواقع المخصصة لها.

وأولت بلديات المحافظة اهتماما خاصا بمجال الرقابة الصحية على مختلف المنشآت التجارية، وذلك في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا، خلال فترة العيد؛ حيث نفذت بلديات المحافظة العديد من زيارات التفتيش الصحي لمختلف المنشآت الغذائية والمهنية.

وفي مجال مراقبة الحيازات غير القانونية والمراقبة الفنية لمواقع البناء، تم تشكيل فريق في جميع بلديات المحافظة لمتابعة ومراقبة الأراضي البيضاء وعدم استغلالها، إضافة إلى متابعة أعمال التشجير ومواقع البناء وإصلاح أعمدة الإنارة؛ حيث قامت البلديات بزيارة العديد من الموقع في مختلف ولايات المحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك