افتتاح طريق جديد في جنوب الشرقية

...
...

صور- العمانية

افتتحت وزارة النقل 11 كيلومترا من مشروع ازدواجية الطريق من دوار الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وحتى دوار بلاد صور بمحافظة جنوب الشرقية والبالغ طوله 14 كيلومترا.

ويتضمن الجزء المفتتح من المشروع إنشاء دوار في منطقة الغليلة لتوزيع الحركة المرورية وخدمة المناطق السكنية ومدينة صور الصناعية مدائن بالإضافة إلى المجمعات التجارية على مسار الطريق.

ويشتمل الطريق الجديد على نفق لعبور المركبات لخدمة المرافق الواقعة على جانبيه وعبّارات صندوقية لتصريف مياه الأمطار وطرق خدمية للمخططات السكنية والتجارية والصناعية المحاذية للطريق.

وتم إنشاء الطريق بحارتين مرور في كل اتجاه بعرض 57ر3 متر لكل منها وأكتاف خارجية على جانب الطريق بعرض 5ر2  متر وداخلية بعرض 5ر1 متر إلى جانب تزويد الطريق بجميع مستلزمات السلامة المرورية والأمان من حواجز حديدية على امتداد الجزيرة الوسطية وعلى جانبي الطريق بالإضافة إلى حواجز خرسانية والدهانات الأرضية.

ويعد المشروع استكمالا لطريق قريات- صور المزدوج والذي من شأنه أن يساهم في انسيابية الحركة المرورية وخدمة المناطق السكنية والصناعية ويسهّل عملية تنقل المركبات والبضائع بكل سهولة ويسر.

وتتواصل الأعمال الانشائية في المسافة المتبقية من المشروع البالغ طولها 3 كيلومترات بدءاً من دوار الجناه وحتى دوار بلاد صور.

تعليق عبر الفيس بوك