"بلديات الظاهرة" تنفذ استعدادات وتجهيزات مكثفة لعيد الأضحى

 

عبري - ناصر العبري

كثَّفت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة الظاهرة -ممثلة في بلديات عبري وينقل وضنك- استعداداتها لعيد الأضحى المبارك لهذا العام.

وتتضمَّن الاستعدادات إعداد برنامج ميداني للوقوف على مُستوى التزام المنشآت التجارية المختلفة بالضوابط الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا (كوفيد 19)، كما تشمل أيضا إعداد برنامج عمل ميداني لتعزيز النظافة العامة وتجهيز مسالخ البلديات في ولايات المحافظة عبري وينقل وضنك.

وتتابع بلديات المحافظة تهيئة المسالخ، والتأكد من مستوى الجاهزية لاستقبال الذبائح؛ وذلك عبر توفير الطبيب البيطري اللازم لفحص المواشي المختلفة، إضافة لاتخاذ كافة التدابير الاحتياطية المتصلة بتباعد المستفيدين والحرص على سلامة اللحوم والالتزام بمعايير النظافة العامة في داخل المسالخ؛ حيث سيتمُّ إخضاع كافة الذبائح للفحص قبل الذبح بواسطة المختصين.

ومن المقرَّر أن يتم تكثيف الزيارات الميدانية التفتيشية الصباحية على الأسواق والمنشآت الغذائية والمطاعم والمقاهي المقدمة للخدمات، في ظل الإجراءات الاحترازية المتبعة؛ بهدف التأكد من جودة وسلامة الغذاء والالتزام بالمعايير الصحية.

وفيما يتصل بالجهود التوعوية، تواصل بلديات المحافظة جهودها التوعوية لمقدمي الخدمات والباعة وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة بأهمية الالتزام بكافة الإجراءات الصحية؛ بينها: ارتداء الكمامات والقفازات وتجنب الاختلاط والحرص على التعقيم المستمر لأماكن البيع والشراء. كما تتضمَّن الإجراءات بعض الجوانب المتصلة بتقديم الخدمة؛ مثل: تأمين التهوية المناسبة داخل المؤسسة، وتأمين مسافة التباعد الجسدي بين الموظفين والعملاء وتوفير معدات الوقاية الشخصية لكل موظف والعمل على فرز العملاء والموظفين حسب الأعراض التنفسية؛ مثل: درجات الحرارة والسعال وغيرها بصفة يومية قبل دخول المنشأة.

وتنفذ بلديات الظاهرة حاليا حملة الإلكترونية حول تسليط الضوء على الجهود الاحترازية لمركز سلامة وجودة الغذاء، في ظل التعايش مع جائحة كورونا المستجد كوفيد 19، والتي تنظمها وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه بمختلف المحافظات خلال الفترة من 26 وحتى 30 يوليو 2020م، وأعدت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة الظاهرة برنامجا توعويا ورقابيا متكاملا لتفعيل هذه الحملة، وتأتي هذه الجهود في ظل سعي بلديات المحافظة على تسخير كافة الطاقات اللازمة لتلبية احتياجات المستفيدين من الخدمات البلدية والمائية؛ بما يضمن جودة ورقي هذه الخدمات في الظروف الحالية واحتفال السلطنة بالعيد السعيد.

تعليق عبر الفيس بوك