200 مليون ريال سندات حكومية بفائدة 5.50%

مسقط- الرؤية

أعلن البنك المركزي العماني عن طرح إصدار جديد من سندات التنمية الحكومية بقيمة 200 مليون ريال عماني تبلغ مدة إستحقاقها سبع سنوات بسعر فائدة أساسي (كوبون) وقدره 5.50% سنوياً.

وقال البنك في بيان إن باب الاكتتاب (التقدم بالعطاءات) سيتم فتحه في 9 أغسطس 2020 وحتى 13 أغسطس 2020، علما بأن المزاد سيعقد يوم الأحد الموافق 16 أغسطس 2020.

وأوضح البنك أن هذه السندات ستصدر يوم الثلاثاء 18 أغسطس 2020 (التسوية)،  وتستحق السداد في 18 أغسطس 2027، وسيتم دفع الفائدة المستحقة على السندات الجديدة مرتين في العام، وذلك في 18 فبراير و18 أغسطس من كل عام، حتى تاريخ استحقاقها في 18/08/2027.

وستصدر السندات بطريقة الإكتتاب التنافسي فقط، وعلى المستثمرين التقدم بعطاءاتهم من خلال البنوك التجارية العاملة في سلطنة عمان خلال فترة الإكتتاب. ويقبل البنك المركزي العماني الطلبات المقدمة من أصحاب العطاءات بخلاف البنوك التجارية (المؤسسات غير المصرفية والأفراد) والتي تبلغ قيمتها مليون ريال عماني أو أكثر، إذا ما رغبوا في ذلك، على أن تكون معتمدة من البنوك التجارية التي يتعاملون معها.

ويمكن للمكتتبين الحصول على نشرات واستمارات الإكتتاب من أي من البنوك التجارية العاملة في السلطنة أو من خلال الموقع الرسمي للبنك المركزي العماني www.cbo.gov.om.

وأكد البيان أن حكومة سلطنة عمان تضمن هذه السندات ضماناً مباشراً وغير مشروط، وعليه يمكن الاقتراض بضمان هذه السندات من البنوك المحلية المرخصة، إضافة إلى إمكانية التعامل فيها (بيعاً وشراءً) بالسعر السائد بالسوق، وذلك من خلال سوق مسقط للأوراق المالية. وأشار البيان إلى أن تفاصيل وبيانات السندات المخصصة للمكتتبين في الإصدار ستكون مسجلة وموثقة في السجل الخاص بالسندات والذي  تتولى حفظه وإدارته شركة مسقط للمقاصة والإيداع.

ونوه البنك المركزي العماني أنّ رقم الحساب المصرفي المدوّن في طلب الاكتتاب يجب أن يكون هو نفسه المسجل لدى شركة مسقط للمقاصة والايداع لضمان سلاسة عملية الإكتتاب واستلام الفائدة وأصل مبلغ الاكتتاب في مواعيد استحقاقها.

وأكد البيان أن الإصدار رقم 65 من سندات التنمية الحكومية متاح لاكتتاب جميع فئات المستثمرين من داخل السلطنة وخارجها (بصرف النظر عن جنسياتهم).

تعليق عبر الفيس بوك