"حزب الله" يكشف حقيقة اشتباكات مزارع شبعا مع الاحتلال الإسرائيلي

بيروت- الوكالات

نفى حزب الله اللبناني اليوم الاثنين محاولة قواته التسلل عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية أو وقوع اشتباكات في منطقة مزارع شبعا الحدودية المتنازع عليها.

وصدر البيان عن الجماعة بعد أن قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن القوات الإسرائيلية "أحبطت محاولة فرقة إرهابية من حزب الله التسلل" عبر الحدود مع الأراضي التي تحتلها إسرائيل.

وكانت مصادر لبنانية مطلعة أبلغت رويترز بأن جماعة حزب الله نفذت عملية اليوم الاثنين ضد الجيش الإسرائيلي في مزارع شبعا ردا على هجوم إسرائيلي قُتل فيه عضو بالجماعة في سوريا الأسبوع الماضي.

وقال حزب الله في البيان إن واقعة الاثنين "من طرف واحد فقط" وإن القوات الإسرائيلية تتحرك "بشكل متوتر ميدانيا وإعلامياً على قاعدة  'يحسبون كل صيحة عليهم'".

وأضاف في البيان "تؤكد المقاومة الإسلامية أنه لم يحصل أي اشتباك أو إطلاق نار من طرفها في أحداث اليوم حتى الآن... ردنا على استشهاد الأخ المجاهد علي كامل محسن الذي استشهد في العدوان الصهيوني على محيط مطار دمشق الدولي آت حتما".

وتحتل إسرائيل منطقة مزارع شبعا التي يطالب لبنان بالسيطرة عليها. وتعتبر الأمم المتحدة تلك المنطقة جزءا من الأراضي السورية التي احتلتها إسرائيل عام 1967.

تعليق عبر الفيس بوك