تعاون بين البنك الأهلي و"الوطنية العُمانية للهندسة والاستثمار" لتعزيز السداد الإلكتروني

مسقط- الرؤية

أعلن البنك الأهلي عن توقيع اتفاقية تقديم خدمات رئيسية مع الشركة الوطنية العُمانية للهندسة والاستثمار؛ بهدف تزويد عملائه من الشركات بخدمة السداد الإلكتروني، وفي إطار مبادرات البنك لتعزيز خدماته الرقمية.

وبموجب الاتفاقية، سيتم دمج خدمة "تسديد" حلول الدفع المبتكر التي تقدمها الشركة الوطنية العُمانية للهندسة والاستثمار، مع منصة الخدمات المصرفية عبر الانترنت للشركات (الأهلي نت)؛ مما يُسهِّل على عملاء البنك دفع الفواتير والمساهمات عبر هذه القنوات من المنزل أو المكتب على مدار الساعة. وسيتم تنشيط وتفعيل عمليات المدفوعات عبر الإنترنت لمختلف القطاعات والخدمات بصورة تدريجية؛ لتشمل جميع مزودي الخدمة الآخرين، وإضافتهم إلى النظام الجديد؛ بهدف تسهيل الخدمات المقدمة للعملاء.

ويُمكن الوصول إلى مجموعة واسعة من مقدمي الخدمات بما في ذلك مساهمات الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية والكهرباء والمياه والاتصالات والتعليم والتجارة الإلكترونية والضيافة والسفر من خلال هذا النظام. وفي البداية، سيكون النظام متاحًا للعملاء لتقديم مساهمات الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية. وتدريجيا، سيتم تفعيل مزودي الخدمة الآخرين، وسيتم إضافة المزيد في الوقت المناسب لتوفير راحة إضافية للعملاء.

وقالت هناء الخروصية المدير العام للخدمات المصرفية للشركات: "إن البنك الأهلي يبذل جهوداً كبيرة لتعزيز مبادرات التحول الرقمي؛ حيث يعد توقيع اتفاقية الخدمات الرئيسية لتقديم الفواتير الإلكترونية وخدمات الدفع مع الشركة الوطنية العُمانية للهندسة والاستثمار من خلال نظام "تسديد" علامة بارزة أخرى للبنك، لتعزيز بصمته الرقمية، وهي خطوة مهمة لتعزيز بصمتنا الرقمية ويتماشى ذلك مع هدفنا المعلن والمتمثل في تقديم خدمات جديدة ذات قيمة مضافة، وتحسين مستويات الخدمة والتجارب الشاملة لعملائنا الكرام.

وأضافت الخروصية: نرى أن الاتفاقية جاءت في الوقت المناسب؛ نظرًا للوضع الحالي والمتمثل في جائحة (كوفيد 19) والذي يتطلب زيادة استخدام الخدمات الرقمية والإلكترونية، ونود أن نشيد بشركائنا في "أونك" وخدمة "تسديد" على التعاون القيم والدعم الذي لمسناه حول تمكيننا من تقديم هذه التسهيلات لعملائنا من الشركات.

ويواصل البنك الأهلي التماشي مع أهدافه في تعزيز تركيزه على الجوانب التقنية والرقمية لتحسين تجربة عملائه، عبر تعزيز الميزات على منصة "أهلي B2B" ومنصة الخدمات المصرفية للشركات عبر الإنترنت "أهلي نت"؛ والتي توفر مرونة أكبر وخدمات مصرفية أكثر ملاءمة. ويواصل البنك الأهلي توسيع عروض نقاط البيع (POS) التي تدعمها شركة الخدمات المالية العربية (AFS)، مزوّد حلول الدفع والتقنية المالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا الرائدة، والتي تتوسع خدماتها بصورة كبيرة في جميع أنحاء المنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك