وزير النقل: تأجيل طرح الحزمة الخامسة من الأنشطة التجارية.. واشتراطات لصالونات التجميل

الرؤية- مريم البادية

قال معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل إن هناك تسهيلات مقدمة للسفر من المطارات من خلال الرحلات الخاصة وغير المجدولة، لكنه أكد أن حركة الطيران لم تفتح بالكامل، وأن المغادرين من مطارات السلطنة يمكنهم المغادرة بدون تصريح‎، في حين أنه يتعين على العماني الحصول على تأمين صحي.

وأضاف معاليه أنه يتعين على القادمين إلى السلطنة عزل أنفسهم‎ وأن يضعوا الأسورة الطبية وتحميل تطبيق "ترصد بلس". وتابع معاليه أن أساس الإغلاق هو الاكتفاء بالموظفين الموجودين في المحافظة ذاتها وعدم التنقل بين المحافظات لتحقيق فعالية الإجراء، مشددا على أنه لا استثناءات.

وأوضح معاليه أنه بالنسبة للمغادرين إلى رحلات جوية عبر مطار مسقط الدولي يمكنهم العبور من نقاط التحكم والسيطرة بعد إبراز التذكرة وهويته‎ ويكون معه قائد المركبة فقط‎ دون أي مرافق آخر.

وكشف وزير النقل أنه كانت هناك جهود لطرح حزمة خامسة من الأنشطة التجارية إلى ما بعد فترة الإغلاق نتيجة لزيادة عدد الحالات، معربا عن أمله في اتضاح الصورة بشكل أفضل بعد الإغلاق. وحول صالونات الحلاقة والصالونات النسائية، قال إنه تم وضع بعض الاشتراطات حال فتحها.

وشدد معاليه حرص الوزارة على مواصلة رفع كفاءة الموانئ واستقطاب المزيد من الخطوط التجارية، موضحا أن حركة العبارات والرحلات الجوية ستكون مستمرة خلال فترة الإغلاق.

تعليق عبر الفيس بوك