جامعة السلطان قابوس تطلق سلسلة كتب حول علم الأعصاب الغذائي

 

مسقط - الرؤية

تحتفِي جامعة السلطان قابوس، مساء الجمعة المقبل، بإطلاق سلسلة جديدة من الكتب المرموقة في مجال علم الأعصاب الغذائي، وهي الأولى من نوعها بعنوان "نيوترشنل نيوروساينس"، وستقوم دار "سبيرنغر نيتشر سنغافورة بي.تي.دي.إل.تي.دي" بنشر هذه السلسلة، التي يترأس تحريرها الدكتور محمد عيسى الأستاذ المشارك بقسم علم الأغذية والتغذية بكلية العلوم الزراعية والبحرية في الجامعة.

وسيتمُّ التدشين إلكترونيًّا عن بُعد، بحضور الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية نائبة رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي. ويبدأ التدشين بمقدمة من المحررين من دار النشر، وكلمة للأستاذ الدكتور عبدالله السعدي عميد كلية العلوم الزراعية والبحرية، والدكتور عبدالله الخصيبي رئيس قسم علم الأغذية والتغذية، إضافة إلى بعض الحوارات العلمية التي يشارك فيها متخصصون في هذا المجال.

يُشار إلى أنَّ الدكتور محمد عيسى -الذي يرأس تحرير هذه السلسة- هو خبير في مجال علم الأعصاب التغذوي، وقام بنشر أكثر من 150 ورقة بحثية في مجلات عالمية محكمة، و54 فصلاً في الكتب، وقام بتأليف 11 كتابًا. ويرأس تحرير مجلة علمية عالمية محكمة أخرى، كما يحرر ست مجلات علمية عالمية محكمة. ودعا عيسى المؤلفين أو المحررين من السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم للمشاركة في هذه السلسلة.

وتهدفُ سلسلة الكتب إلى نشر 50 إلى 60 كتابًا في غضون 10 سنوات، وستتم فهرسة الفصول في (Pubmed) و(SCOPUS)، ويتوافر المزيد من المعلومات حول هذه السلسة عبر الرابط  https://www.springer.com/series/16639.

تعليق عبر الفيس بوك