إرساء"سي.سي إينرجي" تنتج برميل النفط رقم 100 مليون بحقولها في السلطنة

 

 

مسقط - الرؤية

أعلنتْ "سي.سي إينرجي ديفالوبمنت" تسليم برميل النفط رقم 100 مليون؛ لتحقق بذلك إنجازاً جديداً في مسيرتها، وتتقدم في خطة أعمالها وإستراتيجيتها طويلة الأجل بالسلطنة.

ومن خلال أفكارها وطموحاتها عالمية المستوى، وسواعدها الوطنية البناءة، استطاعت الشركة تطوير وتنمية أعمالها حيث تجاوز إنتاجها 45000 برميل/يوميًّا. وعلى الرغم من الظروف المترتبة عن جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19) والتحديات الاقتصادية، حافظت سي.سي إينرجي ديفالوبمنت على استمرارية أعمالها، وتتقدم بخطى ثابتة نحو تحقيق أهدافها في عمليات الشق العلوي، وتتطلع نحو مستقبل طموح على صعيدي الإنتاج والاستكشاف.

وقال والتر سيمبسون مدير عام شركة سي.سي إينرجي ديفالوبمنت: نعتزُّ بتحقيق هذا الإنجاز الجديد الذي يعود الفضل فيه إلى تفاني والتزام وإخلاص فريق العمل منذ بداية أعمالنا بالسلطنة. فاليوم نؤكد مجدداً التزامنا الراسخ بدعم المجتمعات المحلية والمساهمة بدورٍ فاعل في نمو وتطور السلطنة من خلال الإنتاج المستدام للنفط؛ وهو الأمر الذي يظهر جليًّا من خلال تعزيزنا لمعدل إنتاجنا وأدائنا على الرغم من الظروف والتحديات الراهنة.

وتسجل سي.سي إينرجي ديفالوبمنت هذا الإنجاز بعد مسيرة حافلة استمرت على مدار أكثر من عشر سنوات؛ ركزت خلالها على النمو والتطور المتواصل والالتزام التام بإيجاد قيمة مستدامة لعُمان وشعبها. فمنذ بداية عملياتها في منطقتي الامتياز رقم 3 و4 في العام 2007، قامت سي.سي إينرجي ديفالوبمنت وشركائها -شركة تيثيس أويل، وشركة ميتسوي للاستكشاف والإنتاج الشرق الأوسط- باتباع نموذج متفرّد وقيّم في عملياتها لإنتاج النفط. وعلى الرغم من التحديات الاقتصادية والتقييدات على الإنتاج، حافظت الشركة على استقرارها وضربت مثالاً يحتذى به في تطبيق أعلى معايير السلامة وتوظيف أحدث التقنيات والابتكارات لضمان استمرارية أعمالها خلال جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19).

وأضاف سيمبسون: برهنت الشركة تماسكها واستقرار عملياتها على الرغم من الظروف غير المسبوقة التي نمر بها اليوم، وكلي ثقة أنه وعند عودة الأعمال إلى طبيعتها، سنكون قد أصبحنا أكثر قوة وتماسكا ومرونة من أي وقت مضى. واختتم بقوله: "نجحنا في بناء فريق عمل يتمتع بالمهارات والخبرات والقدرة على التطور ويشاركنا شغفنا؛ وكان تحقيق ذلك أحد أهم أهدافنا. وقد نكون واجهنا بعض التباطؤ في خطط نمونا، ولكن هذا الأمر مؤقت، ونحن نتطلع لتعزيز أعمالنا في مجالي الاستكشاف والإنتاج من خلال برنامج استكشافي يستمر على مدار خمسة أعوام، إضافة لزيادة معدل إنتاجنا ليصل إلى 50,000 برميل يوميًّا؛ مما يعني استثمار أكثر من 300 مليون دولار أمريكي سنوياً".

تعليق عبر الفيس بوك