"مجمع الابتكار" يشارك في ورشة عمل دولية

 

مسقط- الرؤية

شارك مجلس البحث العلمي ممثلاً في مجمع الابتكار مسقط عبر الاتصال المرئي الافتراضي في ورشة عمل حول دور الحاضنات الصناعية ومسرعات الأعمال في الحد من الآثار الاقتصادية والاجتماعية لجائحة كورونا، والتي نظمتها المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين، بمشاركة خمسين مشاركا يمثلون خمس عشرة دولة عربية.

وهدفت الورشة إلى إبراز أهمية الحاضنات ومسرعات الأعمال في المجال الصناعي كوسيلة للحد من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية لجائحة كورونا، والعمل على استيعاب الشباب وأصحاب المبادرات والخريجين الجدد في المشاريع الصناعية الصغيرة والمتوسطة.

وقدمت إيمان بنت عبد الله الشكيلية أخصائية تطوير أعمال بمجمع الابتكار مسقط، ورقة عمل حول تأثير الجائحة بشكل عام، وعلى جهود الحاضنات ومسرعات الأعمال بشكل خاص والإجراءات المتخذة خلال هذه الفترة. واستعرضت الشكيلية تجربة مجلس البحث العلمي ومجمع الابتكار مسقط من خلال مركز صُناع عُمان، وبرنامج الحاضنات الافتراضي في الربط بين مؤسسات تنمية المشاريع، ومراكز البحث العلمي والتطوير.

وسلطت الورقة الضوء على مجموعة من مبادرات المؤسسات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال المنصات والمواقع الإلكترونية، وجهودها في تلبية احتياجات الأفراد وبالتالي زيادة مبيعاتها وضمان ديمومتها، وحزم التسهيلات والحوافز التي قدمتها مختلف الجهات الحكومية لدعم مسيرة الشباب الطموح في ريادة الأعمال من خلال شبكة واسعة من الشركاء.

واختتمت الشكيلية الورقة بتوضيح دور السلطنة في الاطلاع على أفضل ممارسات الأعمال القائمة على الريادة والابتكار والمعرفة في العالم لانتقاء أنسب الأدوات والآليات التي من شأنها أن تدعم رؤية عُمان 2040 في التحول نحو اقتصاد قائم على المعرفة.

تعليق عبر الفيس بوك