إغلاق جميع مراكز عزل مرضى "كورونا" في 3 محافظات

 

الرؤية- نجلاء عبدالعال

أظهرت أحدث الإحصائيات التي نشرها حساب "عمان تواجه كورونا" عبر تويتر، عدم وجود مراكز عزل حالياً لمرضى كورونا في محافظات شمال الباطنة ومسندم والداخلية، مع تراجع عدد مراكز العزل المؤسسي المفعلة في محافظات السلطنة من 29 مركزا يوم الخميس الماضي إلى 26 مركزا حتى أمس السبت، وتراجع عدد مراكز العزل الاحتياطي من 32 مركزا إلى 28 مركزا، ما يعني إغلاق 7 مراكز عزل لمرضي كورونا خلال اليومين الماضيين.

ومقارنة مع إحصائيات الخميس الماضي، كان هناك شخص واحد غير مصاب في مركز عزل مؤسسي بمحافظة شمال الباطنة وبخروجه أُغلق المركز، فيما كان هناك مصابون في مركز عزل بمحافظة مسندم.

وتوضح الإحصائية أن أكبر عدد لمراكز العزل التابعة لقطاع الإغاثة والإيواء حاليًا يقع في محافظة الوسطى ويبلغ 7 مراكز، تضم 525 مشتبها بإصابتهم بفيروس كورونا، و418 ثبتت إصابتهم به. وفي محافظة ظفار 4 مراكز تضم 340 ممن ثبتت إصاباتهم و11 مشتبها في إصابتهم. ويتواجد حاليا 4 مراكز في كل من مسقط والظاهرة، ومركزان في كل من جنوب الباطنة والبريمي، ومركز واحد في كل من شمال وجنوب الشرقية.

ويبلغ مجموع المؤكد إصابتهم في مراكز العزل 888 مصاباً، أما المشتبه في إصابتهم فيبلغ مجموعهم 566 شخصاً، مع تواجد 19 من غير المصابين في مراكز العزل.

تعليق عبر الفيس بوك