"تعداد 2020": بدء جمع بيانات بعض العمانيين في سن التعليم المدرسي

 

مسقط- الرؤية

بدأ مشروع التعداد الإلكتروني للسكان والمساكن والمُنشآت 2020، في رصد بيانات بعض العُمانيين في سن التعليم المدرسي والتثبت منها، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وبتنفيذ من مركز الاتصالات بالمركز الوطني للإحصاء والمعلومات خلال الفترة من 19 يوليو 2020 إلى 30 سبتمبر 2020.

ويهدف المشروع إلى التثبت والحصول على بيانات المستوى التعليمي، وحالة الالتحاق لبعض العُمانيين في سن التعليم المدرسي. وقد تم في هذا الجانب وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم إضافة حقل خاص في البوابة التعليمية لإدارج بيانات المستوى التعليمي للعمانيين من هذه الفئة والدارسين خارج السلطنة.

ويأتي المشروع تأكيداً على أهمية بناء قاعدة متكاملة لخصائص التعليم لكافة العمانيين، متماشية مع رؤية وزارة التربية والتعليم التي تقوم على تطوير عمليتي التعليم والتعلم على نحو يكفل بناء جيل مُجيد ومُخلص لوطنه قادر على التعلم المستمر. ومن شأن التعداد أن يسهم بشكل ملموس وفاعل في بناء الخطط والإستراتيجيات التي تقوم على تجويد أنظمة التعليم ومُتابعة التقدم الأكاديمي للطلبة.

وكانت الوزارة، دعت في وقت سابق كافة أولیاء أمور الطلبة العمانیین والمقیمین إلى تحديث بيانات الطلبة والتأكد من صحة البيانات الأساسية في البوابة التعليمية، مثل: بيانات الرقم المدني، وتاريخ الميلاد، والاسم الرباعي، وبيانات ولي الأمر والطالب، والمرحلة الدراسية والدولة الدارس فيها بالنسبة للطلبة في الخارج، إلى جانب إضافة رقم حساب الكهرباء؛ وذلك لإثبات عنوان سكن الطالب.

يشار إلى أنَّ العمل يجري حاليا على مرحلة التشغيل التجريبي لمنظومة التعداد الإلكترونية 2020، وهي المرحلة الرابعة من البرنامج الزمني لتنفيذ التعداد الإلكتروني 2020، والتي تقوم على إجراء تعداد تجريبي يُعنى باستخراج المؤشرات الأولية ومراجعتها وتدقيقها.

تعليق عبر الفيس بوك